29 أبريل 2024

ساحل العاج تعلن عن اكتشاف مخزونات كبيرة من النفط والغاز

Maroc24 | دولي |  
ساحل العاج تعلن عن اكتشاف مخزونات كبيرة من النفط والغاز

أعلنت ساحل العاج، المنتجة المتواضعة للمحروقات، الأربعاء أنّ شركة “إيني” الإيطالية النفطية العملاقة اكتشفت خلال عملية حفر أجرتها قبالة سواحلها مخزونات “كبيرة” من من النفط الغاز.

وقال وزير المناجم والبترول الإيفواري توماس كامارا في بيان إنّ “اكتشافاً كبيراً للنفط في الحوض الرسوبي لساحل العاج قد تم من قبل شركة إيني الإيطالية في البلوك سي-101، في المياه العميقة، الذي تديره في إطار كونسورتيوم مع شركة بتروسي هولدينغ الوطنية”.

وأضاف أنّ “الاحتياطيات المكتشفة تتعلّق بالنفط الخام والغاز الطبيعي المصاحب”.

وأوضح الوزير في بيانه أنّ الكميات التي يحتمل وجودها في هذا البلوك “يمكن تقديرها تقريباً بحوالي 1.5 إلى 2 مليار برميل من النفط الخام من ناحية، وبحوالي 1800 إلى 2400 مليار قدم مكعّب من الغاز المصاحب من ناحية أخرى”.

وشدّد كامارا على أنّ هذا “الاكتشاف الكبير سيزيد بقوة الاحتياطيات المؤكّدة لساحل العاج وكذلك إنتاجها من النفط والغاز في السنوات المقبلة”.

وكانت ساحل العاج وقّعت في 2019 عقوداً استثمارية بقيمة 185 مليون دولار مع شركتي إيني الإيطالية وتوتال الفرنسية للتنقيب عن النفط والغاز في أربع رقع نفطية.

المصدر : أ ف ب


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.