17 يوليوز 2024

وكالة بيت مال القدس الشريف تنظم معرضا للصور على هامش اجتماع وزراء خارجية دول التعاون الإسلامي

وكالة بيت مال القدس الشريف تنظم معرضا للصور على هامش اجتماع وزراء خارجية دول التعاون الإسلامي

نظمت وكالة بيت مال القدس الشريف معرضا للصور، اليوم الخميس بنواكشوط، على هامش الاجتماع 49 لمجلس وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي الذي انطلقت أشغاله اليوم.

ويخلد المعرض أهم إنجازات وكالة بيت مال القدس في المدينة المقدسة بمناسبة عيدها الفضي، كما عرضت لوحة تحمل خارطة القدس وزعت عليها مشاريع المؤسسة في المجالات الاجتماعية المختلفة كالتعليم والصحة والإسكان ومشاريع المساعدة الاجتماعية والتنمية البشرية والشباب والثقافة وغيرها.

وتصدرت صور صاحب الجلالة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، المعرض.

ويعتبر هذا التصدر، “عربون تقدير وإجلال للجهود المقدرة التي يبذلها جلالة الملك لنصرة القدس وفلسطين”، كما جاء في ورقة تقديم المعرض، التي تم توزيعها على الزوار مع تقرير إنجازات الوكالة على مدى ال 25 عاما باللغات العربية والفرنسية والانجليزية.

من جهة أخرى، عرضت الوكالة لوحات أخرى لبرامج التنمية البشرية، ومنصة (الدلالة) للتجارة الاجتماعية والتضامنية للتسويق الرقمي للمنتجات ذات المنشأ الفلسطيني، فضلا عن لوحات لبرامج المساعدة الاجتماعية والشباب والطفولة.

وفي هذا الإطار أكد المدير المكلف بتسيير وكالة بيت مال القدس الشريف، محمد سالم الشرقاوي، أن مشاركة المؤسسة في الدورة التاسعة والأربعين لمجلس وزراء الخارجية تشكل مناسبة لتسليط الضوء على دور المملكة المغربية، تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس في دعم القضية الفلسطينية عموما، وقضية القدس على الخصوص، وذلك من خلال الجهود السياسية والتحركات الدبلوماسية، وكذلك من خلال عمل ميداني متواصل يروم صيانة الهوية الحضارية للمدينة المقدسة وتحسين الأوضاع الاجتماعية والمعيشية للساكنة المقدسية ودعم صمودها وبقائها في القدس.

وأشار إلى أن الوكالة وزعت، بالمناسبة، تقريرا يستعرض البرنامج الحافل للاحتفاء باليوبيل الفضي للمؤسسة هذه السنة، والذي يتضمن سلسلة من الأنشطة والفعاليات المتنوعة الرامية إلى تعزيز إمكانات الدعم لفائدة القدس والمقدسيين من جهة، ومن جهة أخرى لاستحضار إنجازات وأنشطة ومبادرات المملكة المغربية الممتدة على مدار 25 سنة لفائدة مدينة القدس الشريف، وكذا المشاريع المنجزة خلال هذه الفترة والتي بلغت كلفتها 64 مليون دولار توزعت على عدد من القطاعات، كالإعمار والصحة والتعليم، ومشاريع همت المساعدة الاجتماعية الموجهة للأيتام والأرامل والمسنين والأشخاص في وضعية الإعاقة.

ويحذو وكالة بيت مال القدس الشريف، وفق المسؤول، إرادة قوية للاستمرار في العمل لصالح القدس كما أرادها جلالة الملك، من أجل الحفاظ على المدينة المقدسة كأرض سلام وتعايش، يعم فيها الأمن والاستقرار وفقا لروح نداء القدس، الذي وقعه أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس، مع قداسة البابا فرنسيس، بابا الفاتيكان في الرباط بتاريخ 30 مارس 2019.
و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.