23 يوليوز 2024

وكالة بيت مال القدس الشريف: ورشة بالقدس لوضع هيكلة خلية اليقظة والتنسيق لحالات الطوارئ

وكالة بيت مال القدس الشريف: ورشة بالقدس لوضع هيكلة خلية اليقظة والتنسيق لحالات الطوارئ

نظمت وكالة بيت مال القدس الشريف، أمس السبت، في القدس ورشة تقنية خُصصت لوضع الهيكلة الخاصة لخلية اليقظة والتنسيق والتتبع لحالات الطوارئ والمستعجلات بحضور ممثلي شبكة مستشفيات القدس الشرقية، وذلك في خطوة استباقية ترقبا للكثافة البشرية المُضاعفة التي تشهدها المدينة خلال شهر رمضان الفضيل.

في افتتاح أشغال هذه الورشة، أكد المدير المُكلف بتسيير وكالة بيت مال القدس الشريف، السيد محمد سالم الشرقاوي بأن العمل الميداني الملموس، الذي تقوم به الوكالة، تحت الإشراف الشخصي لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، يهدف إلى دعم المدينة المقدسة بمشاريع اجتماعية وتنموية ملموسة تهم جميع فئات المجتمع المقدسي.

وأبرز السيد الشرقاوي، في كلمة تلاها بالنيابة عنه السيد إسماعيل الرملي، منسق برامج ومشاريع الوكالة في القدس الأولوية التي يحظى بها قطاع الصحة ضمن برامج الوكالة، مذكرا بنجاح زيارة وفد مستشفيات القدس الشرقية للمغرب والحرص المشترك على استثمار هذه الزيارة على النحو الأمثل، بما يخدم القدس وأهلها المرابطين.

وانتهت أشغال الورشة إلى تشكيل هيئة إدارية لخلية اليقظة والتنسيق والتتبع لحالات الطوارئ والمستعجلات من المدراء الطبيين في مستشفيات القدس الستة الرئيسية، بعد إجراء تقييم لإمكانياتها واحتياجاتها الاستثنائية في حالات الطوارئ.

وأكد المشاركون في أشغال الورشة الحاجة الملحة لتطوير مهارات فرق الإسعاف المختلفة، والتنسيق العالي بينها وبين المستشفيات، مع تحديد الاحتياجات الميدانية لبدء عمل خلية اليقظة.

كما أكد المشاركون على أهمية إقامة مستشفى ميداني في البلدة القديمة بالقدس للدعم والتكفل الأولي بحالات الطوارئ قبل تحويلها على المستشفيات، استلهاما لتجربة المملكة المغربية التي وقف عليها وفد مستشفيات القدس خلال زيارتهم للمغرب في الفترة ما بين 20 و 27 فبراير 2023.

وكالة بيت مال القدس الشريف


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.