27 أبريل 2024

الليغا تقدم شكوى جديدة بشأن تعرض فينيسيوس للعنصرية

Maroc24 | رياضة |  
الليغا تقدم شكوى جديدة بشأن تعرض فينيسيوس للعنصرية

أفادت رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم الأربعاء أنها تقدمت بشكوى أمام محكمة في إشبيلية بعد الإهانات العنصرية التي تعرض لها الجناح البرازيلي لريال مدريد فينيسيوس جونيور، وذلك خلال التعادل السلبي مع ريال بيتيس الأحد الماضي.

وتعرض المهاجم البرازيلي للإساءات في عدة ملاعب هذا الموسم، كان آخرها الأحد الماضي في المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري المحلي على ملعب “بينيتو فيامارين”.

وقالت رابطة الدوري “لا ليغا” في بيان “هذه هي الشكوى السابعة التي ت قدم للسلطات المختصة من قبل “لا ليغا” بشأن إهانات عنصرية ضد فينيسيوس”.

وتحقق الشرطة الإسبانية حاليا في حادثة حصلت في كانون الثاني/يناير عندما ع ل ق ت دمية تم الباسها قميص البرازيلي من على جسر في مدريد قبيل مباراة الديربي ضد أتلتيكو في الدور ربع النهائي لمسابقة كأس اسبانيا.

وتم تصوير مشجعي أتلتيكو وهم يهتفون بإساءات عنصرية ضد فينيسيوس في أيلول/سبتمبر 2022 لكن النيابة العامة في مدريد لم توجه أي اتهامات.

وقال فينيسيوس “يستمر العنصريون في الذهاب الى المباريات ومشاهدة أعظم ناد في العالم (ريال) عن كثب وتواصل رابطة الدوري الإسباني عدم فعل أي شيء”.
أ ف ب


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.