27 أبريل 2024

رخص التدريب.. إختتام اختبارات A CAF للفوج الأول

رخص التدريب.. إختتام اختبارات A CAF للفوج الأول

اختتمت مديرية التكوين في الإدارة التقنية الوطنية بالجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، امس الأربعاء 8 مارس الجاري، بمدينة الدارالبيضاء، الاختبارات النهائية لنيل رخصة التدريب “كاف أ”، بمشاركة​ 25 مشارك من الفوج الأول، من ضمنهم مدرب مصري و مدربين فرنسيين.

وفي بلاغ للجامعة، فقد نظم هذا الإختبار النهائي خلال أيام الإثنين​ و الثلاثاء و الأربعاء من الأسبوع الحالي، و الذي كان الهدف منه تقييم مستوى تطور المشاركين على مختلف الأصعدة من خلال مراجعة المواضيع التي تم مناقشتها و التطرق لها في مراحل التكوين المنظمة سابقا.

وأشارت جامعة الكرة، إلى أن مثل هذه الدورات التكوينية، تهدف إلى تحسين مستوى الأطر التقنية الوطنية وفسح المجال للتكوين بهدف الرفع من مستواهم وجعلهم قادرين على النهوض بكرة القدم الوطنية وتشريفها في مختلف المحافل الدولية الكروية.

وأضافت الجامعة،أن الإدارة التقنية الوطنية خاصة في شقها التكويني ، تروم من خلال تنظيم هذه الدورات إلى الرفع من عدد الحاصلين​ على رخصة التدريب A CAF من أجل الإستجابة لنقص المدربين الحاصلين على هذه الرخصة بالإضافة إلى الإلتزام ببرنامج التكوين للموسمين الرياضيين 2022.2024​ و الذي يهدف إلى تكوين أكبر عدد من المدربين للإلتزام بدفتر تحملات​ الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم.

وأوضح البلاغ، أنه سيصبح إجباريا على الأندية الوطنية التعاقد مع المدربين الحاصلين على رخصة التدريب A CAF للإشراف على الفئات الصغرى و النخبة الممارسة بالبطولة الوطنية.


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.