الاتحاد الأوروبي يعلن تلقيح %70 من البالغين ضد كورونا

الاتحاد الأوروبي يعلن تلقيح %70 من البالغين ضد كورونا

أعلنت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لايين في تغريدة أن الاتحاد الأوروبي حقق هدفه بتلقيح 70% من البالغين بشكل كامل ضد كوفيد-19.

وكان الاتحاد الأوروبي وضع هدفاً له تلقيح 70% من الأشخاص الذين تتجاوز أعمارهم 18 عاماً قبل نهاية الصيف، واعتبرت فون دير لايين أنه “ينبغي الذهاب أبعد من ذلك! يجب أن يتلقى اللقاح مزيد من الأوروبيين”.

وسبق أن أعلن القادة الأوروبيون أنهم يعملون على تبني استراتيجية مشتركة حيال التهديد الذي تطرحه النسخ المتحورة من فيروس كورونا، رغم القيود المفروضة على التنقل بطريقة غير منسقة، والاختلافات الكبيرة حول «جواز السفر اللقاحي».

ويريد الأوروبيون أن يكونوا مستعدين خصوصاً في حال صار من الضروري إعداد لقاحات من الجيل الثاني قادرة على التحصين ضد النسخ المتحورة من الفيروس، وقد وعدت بروكسل بتسريع عملية إعطاء الضوء الأخضر.

وبسبب هذه الخشية، فرضت عشر دول أعضاء في الاتحاد قيوداً على حدودها، وحضت المفوضية الأوروبية ستاً منها على عرض تفسيرات حول القيود المفروضة على حركة التنقل التي تعتبرها مبالغاً بها، معربة عن خوفها من أنها قد تؤثر على سلاسل الإمداد.

 

المصدر : ا ف ب


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.