النظام الداخلي الجديد لمجلس المنافسة

النظام الداخلي الجديد لمجلس المنافسة

عرف مجلس المنافسة نظاما داخليا جديدا بخلاف النظام الداخلي المعتمد سنة 2019،وقد تقررخلال السنة الجارية تعديل حوالي أربعين مادة منه، وذلك مباشرة بعد تعيين أحمد رحو رئيساً جديداً خلفاً لإدريس الكراوي.

وينص النظام الداخلي الجديد، الصادر في الجريدة الرسمية عدد 7014، على ان انعقاد الجلسات الغامة سيتم 11 مرة في السنة عوض أربع مرات التي كانت ضمن النظام الداخلي السابق.

اما بخصوص التعديلات فهي تتمثل على النحو التالي :

  • يحق لأي عضو من أعضاء المجلس عرض نقطة أو عدة نقط إضافية قصد إدراجها ضمن المختلفات في جدول الأعمال المقترح للجلسات العامة، على أن يصادق بأغلبية أعضائه على النقطة أو النقط الإضافية المراد إدراجها.
  • يتم التصويت داخل الجلسة العامة،عن طريق رفع اليد، اماخلال الاجتماعات المنعقدة عن بعد التي لا يكون فيها التصويت عن طريق رفع اليد ممكناً يتم التصويت عن طريق النطق بالرأي.
  • تسجيل اجتماعات المجلس صوتياً، ويمكن لكل عضو من أعضاء المجلس الولوج إلى التسجيلات الصوتية لاجتماعات الجلسة العامة بمقر المجلس؛ وفق مسطرة خاصة.

ويتمركز النظام الداخلي للمجلس إلى تحديد المقتضيات التنظيمية والمسطرية المنصوص عليها في القانونين 20.13 المتعلق بمجلس المنافسة، والقانون 104.12 المتعلق بحرية الأسعار والمنافسة.

 


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.