15 يوليوز 2024

إصدار طابع بريدي تخليدا للذكرى العشرين لإحداث مؤسسة وسيط المملكة

Maroc24 | أخبار وطنية |  
إصدار طابع بريدي تخليدا للذكرى العشرين لإحداث مؤسسة وسيط المملكة

أصدرت مجموعة بريد المغرب، بشراكة مع مؤسسة وسيط المملكة، طابعا بريديا بمناسبة الاحتفال بالذكرى العشرين لإحداث هذه المؤسسة. وذكر بلاغ للمؤسستين أنه تم الكشف عن هذا الإصدار الخاص اليوم الثلاثاء بأكاديمية المملكة المغربية بالرباط في إطار برنامج المؤتمر الدولي الذي تنظمه مؤسسة وسيط المملكة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، حول موضوع “ضمان البعد التنموي لفعلية حقوق الإنسان في السياسات العمومية: أي دور للوسطاء والأمبودسمان؟”.

وأبرز البلاغ أن هذا الطابع البريدي الخاص يهدف إلى إبراز مبادئ العدل والإنصاف وتعزيز سيادة القانون التي تشكل أسس مهام مؤسسة وسيط المملكة، وذلك من خلال تجسيد مقر هذه الأخيرة مزينا بشعار الذكرى العشرين لإحداثها.

وبحسب المصدر ذاته، فقد حضر حفل الكشف عن هذا الإصدار الخاص كل من السادة محمد بنعليلو، وسيط المملكة، وعبد الجليل لحجمري، أمين السر الدائم لأكاديمية المملكة المغربية، وكريس فيلد رئيس المعهد الدولي للأمبودسمان، وأمين ابن جلون التويمي، المدير العام لمجموعة بريد المغرب.

وأضاف أن هذا الإصدار الخاص الجديد يثري مجموعة الطوابع البريدية المخصصة لحقوق الإنسان، ومن بينها تخليد ذكرى الإعلان العالمي لحقوق الإنسان ما بين 1963 و 2018، ومؤتمر مراكش الدولي للعدالة سنة 2018، والمنتدى العالمي لحقوق الإنسان بمراكش سنة 2014، والعشرية الأممية للمرأة سنة 1980.
و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.