20 يوليوز 2024

إتصالات المغرب تحرز أرباحا بقيمة 5.8 ملايير درهم

Maroc24 | اقتصاد |  
إتصالات المغرب تحرز أرباحا بقيمة 5.8 ملايير درهم

أعلنت مجموعة إتصالات المغرب، عن نجاحها في تحقيق أرباح تقدر بحوالي 5,8 مليارات درهم خلال السنة الماضية، بتراجع قدره 3.2 في المائة مقارنة بسنة 2021، حيث ربحت 6 مليارات درهم، وذلك في إطار تحقيقها لنتائج متسقة مع أهدافها للعام 2022.

وكشفت الشركة عن نتائجها السنوية اليوم الثلاثاء 21 فبراير، حيث أوضحت أنه وبالرغم من السياق التنظيمي واشتداد المنافسة وتأثيرات الأزمة الاقتصادية الدولية على التضخم،
فإنه بفضل أنشطة فروعها الإفريقية التي حققت مؤشراتها نموا ملحوظا، والجهود المبذولة بهدف التحكم في التكاليف، استطاعت الحفاظ على مسوى ربحية تخول لها مواصلة تطورها.

وأضافت الشركة أن عدد زبنائها بلغ 75,4 مليونا، بزيادة بنسبة 1,6 في المائة، غير أن تلك الزيادة تأتت من ارتفاع عدد الزبناء في الفروع .

وقد بلغ رقم معاملات المجموعة حوالي 35,7 مليار درهم، بحسب النتائج المالية التي أصدرتها، وذلك باستقرار في المستوى نفسه المحقق سنة 2021، ويتوقع أن يعرف استقرارا خلال السنة الجارية.

وأشارت اتصالات المغرب إلى أن رقم معاملات أنشطة المجموعة في المغرب، وصلت إلى 19,54 مليار درهم، مسجلة انخفاضا بنسبة 1,8 في المائة.

وأكدت المجموعة على أن الاستثمارات، خارج الترددات و التراخيص، مثلت 21,2 في المائة من رقم معاملاتها، وهو ما يوافق الأهدف التي حددتها للعام الماضي.
وكالات


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.