03 ماي 2024

مياه الري محور محادثات وزير الفلاحة ورئيسة البنك الأوروبي للإنشاء والتنمية

مياه الري محور محادثات وزير الفلاحة ورئيسة البنك الأوروبي للإنشاء والتنمية

شكل التعاون في مجال مياه الري محور اجتماع انعقد، اليوم الخميس بالرباط، بين وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، ورئيسة البنك الأوروبي للإنشاء والتنمية، أوديل رينو-باسو، التي تقوم حاليا بزيارة للمغرب.

وأوضح السيد محمد صديقي، في تصريح للصحافة عقب هذا اللقاء، أن محادثاته مع رئيسة البنك الأوروبي للإنشاء والتنمية أتاحت مناقشة التعاون بين المغرب والبنك في المجال الفلاحي.

وأشار الوزير إلى أن المحادثات شملت بالخصوص مواضيع مياه الري، وتحديدا تحديث قنوات الري، وتحسين نجاعة الري من خلال تطوير الري المقتصد للمياه.

وأضاف أن المناقشات تركزت خلال هذا الاجتماع أيضا على توزيع المواد الغذائية والفلاحية وتسويقها، عبر تحديث قنوات التوزيع والأسواق ولاسيما البيع بالجملة.

ونوه، بهذه المناسبة، بالتعاون “الناجح” بين المغرب والبنك الأوروبي للإنشاء والتنمية، مسلطا الضوء على مستوى المواكبة الهام الذي تحظى به كل البرامج من قبل البنك.

ومن جهتها، شددت السيدة أوديل رينو-باسو على أن البنك الأوروبي للإنشاء والتنمية منخرط بقوة في المغرب، مبرزة أنه طور مشاريع في المجال الفلاحي، لا سيما في ما يتعلق بمياه الري.

وتابعت المسؤولة “نطمح إلى مواصلة هذا التعاون في مجموعة من القضايا المرتبطة بالفلاحة، والولوج إلى الماء، وتحلية المياه وكذا تنظيم الأسواق الزراعية”.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا اللقاء يندرج في إطار الزيارة التي تقوم بها رئيسة البنك الأوروبي للإنشاء والتنمية إلى المغرب، في الفترة ما بين 15 و17 فبراير الجاري.

ويعد المغرب عضوا مؤسسا للبنك الأوروبي للإنشاء والتنمية، إذ استثمر البنك، حتى اليوم، أكثر من 4 مليارات أورو في المغرب، موزعة على 94 مشروعا. وللبنك ثلاثة مكاتب في الدار البيضاء وطنجة وأكادير.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.