14 ماي 2024

معرض الدفاع العالمي في نسخته الثانية يعود في فبراير 2024 بالرياض

معرض الدفاع العالمي في نسخته الثانية يعود في فبراير 2024 بالرياض

تنظم الهيئة العامة السعودية للصناعات العسكرية، خلال الفترة من 4 إلى 8 فبراير 2024 في الرياض، النسخة الثانية من معرض الدفاع العالمي؛ الذي يعد منصة عالمية للخبراء والمصنّعين وصناع القرار في مجال الأمن والدفاع.
وتسعى السعودية إلى تنظيم معرض عالمي متخصص يرتقي إلى مصاف أفضل معارض الدفاع والأمن والصناعات العسكرية في العالم، حيث يحظى المعرض بدعم تكاملي من الوزارات والهيئات ذات الصلة، وتشارك فيه الجهات الاستراتيجية في القطاعين الحكومي والخاص بالمملكة.

ويأتي تنظيم هذا المعرض في سياق تطلع المملكة إلى تعزيز استقلاليتها الاستراتيجية والسعي إلى دعم مسيرة توطين قطاع الصناعة العسكرية الوطنية بهدف تحقيق مستهدفات الرؤية الطموحة من هذا القطاع الواعد والمتمثلة في توطين ما يزيد على 50 في المئة من إنفاق المملكة على المعدات والخدمات العسكرية بحلول العام 2030.

وقال محافظ الهيئة العامة للصناعات العسكرية أحمد بن عبدالعزيز العوهلي إن النسخة الثانية من هذا الحدث العالمي الرائد في قطاع صناعات الدفاع والأمن في المملكة ستكون امتداداً لما تحقق من نجاحات ومنجزات شهدتها النسخة الأولى من المعرض الذي تم تنظيمه في شهر مارس من العام 2022، مشيراً إلى أن المعرض سيمثل أداة استراتيجية تدعم مساعي الوطن نحو تحقيق مستهدفات التوطين، كما سيقدم بيئة مثالية للتواصل والتفاعل بين الحاضرين بهدف تعزيز الشراكات الدولية في مجالات الصناعة والابتكار.

من جهته، أكد الرئيس التنفيذي لمعرض الدفاع العالمي أندرو بيرسي، أن الأولوية خلال النسخة الثانية من المعرض هي تسليط الضوء على مستقبل الابتكار والتكنولوجيا المتطورة في القطاع، مبرزا أن المعرض يضع على عاتقه تقديم برامج مصممة لتطوير وتحسين التواصل بين المشاركين والعارضين والحكومات وسلاسل التوريد والمستثمرين.

ويعمل المعرض في نسخته الثانية على تلبية الطلب المتزايد على المشاركة، عبر مجموعة من خطط التوسع التي شملت توفير قاعة عرض ثالثة بمساحة إضافية تعادل 25 في المئة من مساحة المعرض إضافة إلى القاعتين الرئيسيتين، اللتين صممتا وفق أعلى المعايير بما يجعل المعرض المنصة الأفضل لبناء جسور التعاون والشراكة داخل القطاع.

يُذكر أن النسخة الأولى من معرض الدفاع العالمي سجّلت عقود شراء عسكرية ودفاعية بين جهات محلية ودولية بقيمة إجمالية تقدر بـ 29.7 مليار ريال سعودي (7.9 مليار دولار) وسط مشاركة كبيرة بلغت 600 جهة عارضة من 85 دولة، وحضور أكثر من 100 وفد دولي رسمي وأكثر من 65 ألف زائر.
و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.