29 أبريل 2024

جامعة محمد الأول تظفر بلقب أفضل جامعة إفريقية

Maroc24 | أخبار وطنية |  
جامعة محمد الأول تظفر بلقب أفضل جامعة إفريقية

ظفرت جامعة محمد الأول بوجدة بجائزة أفضل جامعة إفريقية في مجال الذكاء الإصطناعي، وذلك خلال المعرض الدولي للذكاء الإصطناعي المحتضن بمدينة “كان” الفرنسية المقام أيام 09 و10 و11 فبراير الجاري.

وجاء هذا التتويج حسب البلاغ الصادر عن رئاسة جامعة تثمينا لجهودها المبذولة في مجال الذكاء الاصطناعي في إفريقيا.

وقد شارك في هذا الملتقى العالمي وفد مغربي من جهة الشرق، ترأسه ياسين زغلول، رئيس جامعة محمد الأول بوجدة، إلى جانب نائب رئيس مجلس جهة الشرق، وأعضاء من “بيت الذكاء الاصطناعي” التابع لجامعة وجدة، ورئيسة جمعية النساء المقاولات المغربيات بجهة الشرق، إلى جانب أكثر من 200 مؤسسة وشركة ناشئة مبتكرة و300 مؤتمر.

وفي إطار هذا الملتقى، وقع الوفد المغربي عدة شراكات مع مختلف الفاعلين في المجال، سيتم بموجبها تنفيذ مجموعة من المشاريع على مستوى المنطقة، ومنها مايتعلق بتنظيم مهرجان الذكاء الإصطناعي الإفريقي في الخريف المقبل بجهة الشرق.

ونقل البلاغ الصادر عن رئاسة الجامعة، تأكيد رئيسها ياسين زغلول على أهمية هذا الحدث العالمي الذي تم خلاله تبادل الخبرات، وتكريم الجامعة وجهة الشرق بصفة عامة.

ويذكر أن جامعة محمد الأول إفتتحت في يوليوز الماضي، أول مركز دولي للذكاء الإصطناعي في إفريقيا، بشراكة مع معهد أوروبا للذكاء الاصطناعي.

وكالات


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.