02 ماي 2024

المعرض الدولي للمنتوجات الإفريقية 2023: حفل إطلاق النسخة الرابعة بالدار البيضاء

المعرض الدولي للمنتوجات الإفريقية 2023: حفل إطلاق النسخة الرابعة بالدار البيضاء

نظمت غرفة التجارة والصناعة والخدمات للدار البيضاء -سطات ومنصة “باي صا وار”، اليوم الجمعة بالمقر المركزي للغرفة، حفل إطلاق النسخة الرابعة للمعرض الدولي للمنتوجات الإفريقية (FIPA )، والتي ستقام في الفترة الممتدة ما بين 3 و 12 مارس 2023 بدكار (السينغال) تحت شعار: “تنقل الفاعلين الإقتصاديين وتأثيره على التجارة الدولية”.

وحسب المنظمين، فإن هذا المعرض يهدف إلى خلق فضاء لتبادل التجارب والخبرات الاقتصادية والسوسيو ثقافية على مستوى القارة الإفريقية، مع الإشارة إلى أن هذا المعرض عرف خلال دوراته السابقة مشاركة العديد من الدول من مختلف المناطق بإفريقيا والعالم.

وتسمح النسخة الرابعة من هذا المعرض بإعطاء رؤية حول المنتوجات المصنعة بإفريقيا وتسويقها مع المساهمة في تقوية الشراكات بين المغرب وباقي إفريقيا.

وستسقبل هذه النسخة، المملكة المغربية كضيف شرف، نظرا للمكانة الاقتصادية الريادية التي تحتلها في القارة الإفريقية، بالإضافة إلى العلاقات المتميزة والتاريخية التي تربط المغرب بالسينغال، والتي تمتد لعدة قرون.

وخلال هذا الحفل، تم تسليط الضوء على المؤهلات الاقتصادية وفرص الإستثمار المتاحة بكل من المغرب والسينغال، بالإضافة لفرص الأعمال والشراكات التي سيوفرها المعرض للمقاولات المغربية والإفريقية عموما.

وفي حديثه بالمناسبة أبرز السيد حسان بركاني رئيس غرفة التجارة والصناعة لجهة الدار البيضاء سطات CCISCS، أن هذه التظاهرة من شأنها المساهمة في تعزيز العلاقات القوية القائمة بين البلدين الشقيقين.

وستستفيد المقاولات الصغرى والمتوسطة على غرار الشركات والشركات الوطنية الكبرى من مجال للتبادل الذي سيمكن من تعزيز المبادلات الاقتصادية بين الطرفين.

من جانبها، قالت درامي فاتو ( المندوب العام للمعرض (FIPA )/ رئيسة منصة باي ساوور “BAY SA WARR” ) إن هذا المعرض يهدف إلى تشجيع علامة “صنع في إفريقيا” في مختلف أرجاء المعمور، مشددة على أن هذا الحدث سيوفر فرص أعمال بالنسبة للبلدان الأفريقية.

من جانبه أشار محمادو مانيل فال مدير الإنعاش السياحي بالسنغال، إلى أن الأمر يتعلق بحدث من مستوى عال، حيث سيتم التركيز فيه على العبقرية الأفريقية في مجال الإبداع والتجارة ، وخاصة ما تعلق بإرساء آلية جديدة للتجارة بين الدول الافريقية.

وفي السياق ذاته، أعرب عن رغبة بلاده في الاستفادة من التجربة المغربية في هذا الشأن، مشيرا إلى أن السينغال حريصة على تطوير التعاون الثنائي القائم منذ عام 1960 في مختلف القطاعات.

يشار إلى أن النسخة الرابعة للمعرض الدولي للمنتجات الأفريقية (FIPA) ستقام من 03 إلى 12 مارس بالعاصمة السينغالية دكار.

تميز الحفل الرسمي لإطلاق هذا المعرض في نسخته الرابع بمشاركة عدد من المقاولين المغاربة والسينغاليين وسفير السينغال بالمغرب السيد سينابو ديال.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.