02 ماي 2024

رئيس جمهورية كوت ديفوار يستقبل المديرة العامة لليونسكو أودري أزولاي

رئيس جمهورية كوت ديفوار يستقبل المديرة العامة لليونسكو أودري أزولاي

استقبل رئيس جمهورية كوت ديفوار الحسن واتارا، اليوم الثلاثاء، بالقصر الرئاسي بأبيدجان، المديرة العامة لليونسكو، أودري أزولاي.

وحلت المديرة العامة لليونسكو بكوت ديفوار لحضور حفل تسليم جائزة فيليكس هوفويت بوانيي لليونسكو للسعي إلى السلام، والتي فازت بها المستشارة الألمانية السابقة، أنجيلا ميركل.

وبهذه المناسبة، قالت أودري أزولاي “يسعدني التواجد في زيارة رسمية لكوت ديفوار، وأن أحظى باستقبال من طرف الرئيس الحسن واتارا. نجتمع في مناسبة جميلة ألا وهي حفل جائزة اليونسكو فيليكس هوفويت بوانيي للسعي إلى السلام، وهي إحدى أكبر الجوائز العالمية للسلام والتي سنمنحها غدا الأربعاء، أنا والرئيس الحسن واتارا، للمستشارة الألمانية السابقة أنجيلا ميركل، نظير استضافتها للمهاجرين عندما كانت تتولى مهامها”.

ونقلت البوابة الرسمية لحكومة كوت ديفوار، عن المديرة العامة لليونسكو قولها إن الاحتفال بجائزة فيليكس هوفويت بوانيي للسعي إلى السلام، والذي سيقام بحضور العديد من رؤساء الدول بدعوة من الرئيس واتارا، “يأتي في وقت نحن فيه بحاجة أكثر من أي وقت مضى لبناء السلام”.

وأشارت إلى أن سنة 2023 ستعرف أيضا الاحتفال “بلحظة خاصة، وهي الذكرى الـ 30 لوفاة الرئيس فيليكس هوفويت بوانيي”، الذي وافته المنية في 7 دجنبر 1993 عن عمر ناهز 88 سنة.

يذكر أن أودري أزولاي كانت مرفوقة بوزيرة الدولة وزيرة الشؤون الخارجية والاندماج الإفريقي والمغتربين في الخارج، كانديا كامارا، والمندوبة الدائمة لكوت ديفوار لدى اليونسكو، باكايوكو لي راماتا.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.