23 يوليوز 2024

كأس العالم للأندية: وصول بعثة ريال مدريد إلى المغرب

كأس العالم للأندية: وصول بعثة ريال مدريد إلى المغرب

وصلت بعثة نادي ريال مدريد الإسباني لكرة القدم، مساء الاثنين 06 فبراير 2023، إلى مطار الرباط-سلا، في أفق المشاركة في نصف نهاية كأس العالم للأندية لكرة القدم، التي تقام حاليا بالمغرب (1-11 فبراير بمدينتي الرباط وطنجة).
ويواجه فريق ريال مدريد نادي الأهلي المصري، يوم الأربعاء المقبل، على أرضية ملعب المركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط، انطلاقا من الساعة الثامنة مساء.

ووضعت قرعة المسابقة بطل دوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية التاريخي في المربع الذهبي وفقا للوائح البطولة منذ عودتها سنة 2005 في اليابان وحتى الدورة الحالية.
وفي حال فوز ريال مدريد، الذي يأمل في أن يكون المتوج العاشر على التوالي من أوروبا، سيتأهل إلى النهاية ليواجه الفائز من لقاء فلامنغو البرازيلي والهلال السعودي، المقرر غدا الثلاثاء بالملعب الكبير بطنجة.

ويعد ريال مدريد أهم ناد إسباني في العالم بعد فوزه بالعديد من البطولات، من بينها 35 لقبا في الدوري الإسباني و14 بطولة أوروبية و19 كأس ملك إسبانيا.
وكان الأهلي بلغ نصف النهاية عقب فوزه على نادي أوكلاند سيتي النيوزيلندي بثلاثة أهداف نظيفة في الدور الأول، قبل أن يتفوق في دور الربع على نادي سياتل ساوندرز الأمريكي 1-0.

والتقى ريال مدريد والأهلي في مواجهة وحيدة من قبل، وحقق فيها النادي المصري الفوز بهدف مقابل لاشيء أحرزه النيجيري صن داي بملعب القاهرة الدولي، بمناسبة احتفاله بتتويجه بلقب نادي القرن سنة 2002.

ويدير مباراة الأهلي وريال مدريد الأوروغوياني أندريس ماتونتي، بمساعدة مواطنيه نيكولاس تاران مساعد أول، ومارتن سوبي مساعد ثاني، والهندوراسي إيفان بارتون حكما رابعا.

وكالات


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.