21 ماي 2024

الاتحاد الأوروبي يرسل فرق إنقاذ إلى تركيا وسوريا

الاتحاد الأوروبي يرسل فرق إنقاذ إلى تركيا وسوريا

أعلن المفوض الأوروبي المكلف بإدارة الأزمات، يانيش لينارسيتش، أن الاتحاد الأوروبي أرسل فرق إنقاذ إلى تركيا التي ضربها زلزال عنيف طال أيضا سوريا.

وكتب المسؤول الأوروبي في تغريدة على تويتر أنه “على إثر الزلزال الذي وقع في تركيا فعلنا آلية الدفاع المدني في الاتحاد الأوروبي (..) وتوجهت إلى هناك فرق من هولندا ورومانيا”.

وأوضح ناطق باسم المفوضية الأوروبية أن هذه المساعدة تأتي بناء على طلب من تركيا.

وكان زلزال بقوة 7,8 درجات على سلم ريختر قد ضرب، صباح اليوم الاثنين، جنوب تركيا وسوريا المجاورة، موقعا مئات القتلى في البلدين وأضرارا كبيرة على ما تظهر الحصائل الأولية التي تتغير باستمرار.

وعرضت ألمانيا وإيطاليا وفرنسا مساعدة السكان في المناطق المنكوبة فضلا عن بلجيكا وبولندا وإسبانيا وفنلندا.

وغرد المستشار الألماني، أولاف شولتس، كاتبا “نتابع الأنباء عن الزلزال في المنطقة الحدودية بين تركيا وسوريا وسط حالة من الصدمة.. سترسل ألمانيا المساعدة بالتأكيد”.

من جهته، قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إن بلاده “مستعدة لتوفير مساعدة عاجلة للسكان” في تركيا وسوريا بعد الزلزال العنيف الذي أودى بالمئات في البلدين.

وكتب الرئيس الفرنسي في تغريدة “تردنا صور فظيعة من تركيا وسوريا بعد زلزال بقوة غير مسبوقة. نتعاطف مع العائلات التي خسرت أفرادا لها”.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.