30 ماي 2024

مصر : هيئة قناة السويس تبحث سبل جذب خطوط ملاحية جديدة

مصر : هيئة قناة السويس تبحث سبل جذب خطوط ملاحية جديدة

بحثت هيئة قناة السويس سبل جذب خطوط ملاحية جديدة في ضوء استراتيجية الهيئة لزيادة حصيلة إيراداتها وتعزيز دورها الداعم لخدمة حركة التجارة العالمية.

وقال أسامة ربيع، رئيس الهيئة، خلال لقاء أمس الأحد ، خصص لمتابعة سير العمل ودراسة حزمة جديدة من السياسات التسويقية للفترة المقبلة والوقوف على النتائج التي حققتها ومراجعة تطورات سوق النقل البحري، إن الهيئة تولي اهتماما كبيرا بالمراجعة الدورية ودراسة السياسات التسويقية باعتبارها إحدى آليات العمل الرئيسية التي يتم الاعتماد عليها لمواكبة المتغيرات المتلاحقة في سوق النقل البحري عالميا، بما تطرحه من مرونة كافية للتعامل مع تغيرات السوق وما تتيحه من فرص لجذب خطوط ملاحية جديدة لم تكن تعبر القناة من قبل.

وأكد أن الهيئة لا تدخر جهدا في الحفاظ على المكانة الرائدة للقناة والعمل وفق استراتيجية طموحة لتحقيق نتائج أعمال غير مسبوقة على كافة الأصعدة.

وكان رئيس هيئة قناة السويس، قد أعلن مؤخرا، أن إحصائيات الملاحة بالقناة خلال شهر يناير الماضي سجلت أرقاما قياسية جديدة وغير مسبوقة على مدار تاريخ القناة، محققة أعلى إيراد شهري في تاريخها بلغ 802 مليون دولار، ليتخطى بذلك الإيراد الذي سجله شهر غشت للعام 2022 بفارق قدره 56.4 مليون دولار.

وتعتبر قناة السويس أحد أبرز طرق الملاحة البحرية في العالم إذ تمر عبرها 10 بالمائة من التجارة البحرية الدولية.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.