27 أبريل 2024

سوريا .. سقوط 42 قتيلا وقرابة 200 إصابة جراء زلزال بقوة 7.7 درجات

سوريا .. سقوط 42 قتيلا وقرابة 200 إصابة جراء زلزال بقوة 7.7 درجات

أعلنت السلطات الصحية السورية سقوط 42 قتيلا جراء زلزال بقوة 7.7 درجات على سلم ريختر ضرب فجر اليوم الاثنين شمال البلاد.

ونقلت وكالة الأنباء السورية (سانا) عن معاون وزير الصحة أحمد ضميرية قوله إنه ” تم تسجيل 42 وفاة ونحو 200 إصابة في محافظات حلب وحماة واللاذقية وذلك في حصيلة غير نهائية نتيجة الزلزال الذي ضرب شمال لواء إسكندرون “.

وضرب زلزال بقوة 7.7 درجات فجر اليوم منطقة لواء إسكندرون تلاه زلزال آخر بقوة 6.4 درجات في منطقة طوروس على الحدود السورية التركية ، وعدد من الهزات الارتدادية الأضعف شدة ، وتأثرت بها محافظات سورية عدة ، وتضرر عدد من الأبنية جراء ذلك.

من جهته ، قال مدير عام المركز الوطني لرصد الزلازل رائد أحمد ، إن هذا الزلزال يعد الأقوى منذ عام 1995 ، موضحا أن حالة عدم الاستقرار الزلزالي ستكون مستمرة ولكنها بهزات أضعف تأثيرا وضمن حدود ال5 درجات.

وفي تركيا ، ضرب الزلزال منطقة “بازارجيق” بولاية “قهرمان مرعش” جنوبي البلاد وأسفر عن مصرع 76 شخصا على الأقل، وفق ما أعلنته إدارة الكوارث والطوارئ التركية .

وقالت إدارة الكوارث إن الزلزال وقع عند الساعة 04.17 بالتوقيت المحلي . وبلغ عمقه 7 كيلومترات تحت سطح الأرض. وأوضحت الإدارة أنه بالإضافة إلى “كهرمان مرعش”، ضرب الزلزال ولايات “غازي عنتاب” و”أضنة” و”ملاطيا” و”ديار بكر” و”شانلي أورفا” و”عثمانية”، متسببا في انهيار مئات المباني. وأفاد المصدر أن الحصيلة الأولية تبلغ 76 قتيلا و440 جريحا ، فيما لا يزال العديد من الضحايا تحت الأنقاض.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.