07 أكتوبر 2022

تصنيع أول رقائق إلكترونية سعودية

تصنيع أول رقائق إلكترونية سعودية

كشف وزير الاتصالات وتقنية المعلومات السعودي، عبد الله بن عامر السواحة، اليوم الأربعاء في الرياض، عن تصنيع أول رقائق ذكية داخل المملكة بأيدي وعقول سعودية.

وأوضح السواحة، في كلمة خلال تظاهرة “إطلاق”، التي تعد أكبر حدث تقني على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، أن هذه الرقائق الذكية، التي ستستخدم في تطبيقات عسكرية وتجارية ومدنية، لديها قوة معالجة بأكثر من 60 ألف ضعف من تلك المستخدمة في رحلة الإنسان للقمر، وفي الهواتف الذكية وما تستخدمه الشركات العملاقة، مثل “أبل” و”غوغل” و”مايكروسوفت” و”أمازون” و”أي بي أم” و”سيكسو ” و”أوراكل” و”علي بابا”، التي تمثل 60 في المئة من القوة الضاربة الابتكارية والقيمة الاسمية لأكبر 10 شركات تكنولوجية عملاقة في العالم.

ودشنت 10 شركات من عمالقة التكنولوجيا في العالم خطوات إنشاء مقارها الإقليمية بالرياض على هامش مشاركتها اليوم في هذا الحدث. ووقعت هذه الكيانات، بشراكة مع جهات سعودية عدة متخصصة في تقنيات المعلومات، اتفاقيات لإطلاق برامجها التدريبية” ومراكز تختص في رفع القدرات الرقمية للكوادر الوطنية الشابة، ومراكز أخرى للابتكار في ريادة الأعمال التقنية، من شأنها أن تجعل السعودية المركز التقني رقم واحد في المنطقة.


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.