08 ماي 2024

جو بايدن يزور كاليفورنيا لتفقد المناطق المنكوبة

Maroc24 | دولي |  
جو بايدن يزور كاليفورنيا لتفقد المناطق المنكوبة

يزور الرئيس الأمريكي، جو بايدن، كاليفورنيا بعد غد الخميس، لتفقد المناطق المنكوبة جراء سلسلة عواصف أسفرت عن مقتل 19 شخصا على الأقل.

وأوضح البيت الأبيض، في بيان، أن “بايدن سيزور المناطق المتضررة من الدمار الناجم عن العواصف الأخيرة، ويراجع جهود إعادة الإعمار ويقيم المساعدة الفيدرالية الإضافية المطلوبة”.

ومنذ 27 دجنبر الماضي، تسببت عواصف شتوية قوية في حدوث فيضانات وانهيارات أرضية وانزلاقات للتربة في كاليفورنيا. وتقدر الأضرار، إلى الآن، بنحو مليار دولار.

وفي شمال كاليفورنيا، سجلت سان فرانسيسكو أكثر من 45 سنتمترا من الأمطار منذ 26 دجنبر 2022، بحسب تقرير مصلحة الأرصاد الجوية الوطنية في الولايات المتحدة.

وأكدت مصلحة الأرصاد الجوية تسجيل أكبر نسبة هطول أمطار خلال 22 يوما، وذلك “منذ 14 يناير 1862”.

وفي “سانترال فالي”، المنطقة الأكثر خصوبة في كاليفورنيا والتي تنتج 40 في المائة من محاصيل الفواكه الأمريكية، حطمت “موديستو”، الإثنين، الرقم القياسي اليومي لهطول الأمطار، المسجل في عام 1950، فيما حطمت “ستوكتون” الرقم القياسي لعام 1973، وذلك وفق تغريدة لخدمة الطقس الوطنية في ساكرامنتو.

وإلى حدود السبت، كانت الأمطار الطوفانية تهطل على منطقة ساحل المحيط الهادئ، متسببة في فيضان العديد من الأنهار وغمر المناطق الحضرية والمنازل والأراضي الزراعية التي شهدت فترات طويلة من الجفاف، وأيضا الطرق. كما تضررت خطوط التيار الكهربائي.

غير أن الخبراء يتوقعون قرب انتهاء تعاقب هذه العواصف التي تشهدها الولاية منذ دجنبر الماضي.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.