28 ماي 2022

بوريطة: الانتخابات الليبية 2021 ستحسم مسألة الشرعية

بوريطة: الانتخابات الليبية 2021 ستحسم مسألة الشرعية

افاد وزير الخارجية المغربي، ناصر بوريطة،اليوم الأربعاء، ان صعوبات تشوب المسار السياسي في ليبيا، سواء في السياسة، أو في الوفاء بالالتزامات في بعض الجوانب الأمنية والعسكرية.

كما اكد أن الرباط واعية بهذه الصعوبات، قائلا إن الليبيين عندهم القدرة على تجاوزها، فيما تشكل الانتخابات استحقاقت مهمت لحسم مسألة الشرعية في ليبيا.

وأشار وزير الخارجية  إلى وجود استحقاقات كبرى لدى الشعب الليبي إزاء المسار السياسي، مؤكدا ضرورة الوفاء بها حتى لا تتحول إلى إحباط.

وشدد على أن بلاده مستمرة في دعم الحوار الليبي من أجل المضي قدما في التسوية، وفق ما يطمح إليه الشعب الليبي، مضيفا أن المغرب لا يتعامل مع التطورات في ليبيا من منطلق المصالح الضيقة.

واضاف أن منتدى رجال الأعمال بين المغرب وليبيا سينعقد في الأسابيع المقبلة، فيما سيجري عقد اللجنة القنصلية المشتركة، خلال الأيام المقبلة، من أجل النظر في كل القضايا التي تهم جاليتي البلدين.

في نفس السياق، أشاد نائب رئيس المجلس الرئاسي الليبي، عبد الله اللافي، بالدور المغربي في دعم الحوار بين الليبيين، قائلا: “نشكر المغرب على ما قدمه في ملف كبير جدا وهو التقارب بين الفرقاء السياسيين”.

 


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.