28 أبريل 2024

الممثل السامي للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية يبدأ اليوم زيارته للمغرب

الممثل السامي للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية يبدأ اليوم زيارته للمغرب

يبدأ السيد جوزيب بوريل، الممثل السامي للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية/نائب رئيسة المفوضية الأوروبية، اليوم الخميس 5 يناير، زيارته الرسمية الأولى للمغرب.

ومن المقرر حسب بلاغ لبعثة الاتحاد الأوروبي في المغرب، أن يلتقي السيد جوزيب بوريل اليوم الخميس بالرباط بكل من رئيس الحكومة، السيد عزيز أخنوش وبوزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، السيد ناصر بوريطة كما سيلتقي بنظراء مؤسساتيين آخرين و بفاعلين اقتصاديين مغاربة.

ومن المقرر أيضا، أن الممثل السامي سينتقل إلى مدينة فاس للقاء طلاب الجامعة الأورومتوسطية بفاس حيث سيُلقي كلمةً حول المسؤولية الاستراتيجية لأوروبا.

وأوضح نفس البلاغ أن هذه الزيارة ستكون مناسبة لتأكيد التزام الاتحاد الأوروبي في شراكته مع المغرب و إجراء حوار معمق حول تنفيذ الشراكة وسبل تعزيزها، حتى في إطار البرنامج الجديد من أجل المتوسط.

ونشر الممثل السامي للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة، تدوينة على صفحته الرسمية بموقع “تويتر” قال فيها: “سعيد بهذه الزيارة الأولى إلى المغرب بصفتي الممثل السامي/نائب رئيسة المفوضية.
بين المغرب والاتحاد الأوروبي شراكة قديمة واستراتيجية. زيارتي فرصة لتعميق هذه الشراكة لمواجهة التحديات الجيو سياسية والاقتصادية والبيئية والأمنية سويا”


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.