24 يونيو 2024

فرض إجراءات على الحدود الموريتانية لمنع تفشي كورونا

فرض إجراءات على الحدود الموريتانية لمنع تفشي كورونا

قررت السلطات الموريتانية اتخاذ إجراءات على الحدود (الموانئ ، المطارات، المعابر ) ابتداء من مساء أمس الاثنين، ، لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.

وقالت وزارة الصحة إن البروتوكول الصحي المطبق في هذه الحالة يشتمل على إلزامية تقديم المسافرين القادمين إلى موريتانيا لفحص كورونا “بي سي إر” سالب، يكون أجري قبل أقل من 72 ساعة بالنسبة للمسافرين الذين لم يتلقوا اللقاح، أو حصلوا على جرعة واحدة من أحد اللقاحات ذات الجرعتين.

ويلزم البروتوكول، وفق ما أكدته الوزارة على صفحتها الرسمية “بفيسبوك”، بالقياس الروتيني لدرجة حرارة المسافرين القادمين إلى موريتانيا ، عبر استخدام الكاميرا أو الفلاش الحراريين، على مستوى المعابر الحدودية.

وأبرزت أن هذه الإجراءات قررت “بعد فترة طويلة من إلغاء جميع الإجراءات الاحترازية في موريتانيا، ولكن موجة جديدة من متحور الفيروس بدأت تنتشر في عدة بلدان من بينها الصين”.

تجدر الإشارة إلى أن اللجنة الوزارية المكلفة بمتابعة جائحة كورونا، التي يترأسها الوزير الأول محمد ولد بلال مسعود، قد كلفت في آخر اجتماع لها يوم فاتح يناير وزارة الصحة ب”اتخاذ الإجراءات اللازمة بمزيد مراقبة تطور الجائحة واقتراح الإجراءات المناسبة”.


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.