02 ماي 2024

المعرض الجهوي للصناعة التقليدية 2022، تحت شعار: الصناعة التقليدية، موروث حضاري وقاطرة للتنمية

المعرض الجهوي للصناعة التقليدية 2022، تحت شعار: الصناعة التقليدية، موروث حضاري وقاطرة للتنمية

افتتح مساء اليوم الجمعة بمدينة طنجة معرض جهوي للصناعة التقليدية بمشاركة العشرات من العارضين من جهة طنجة-تطوان-الحسيمة وضيوف من جهات أخرى.

وتنعقد هذه الدورة من المعرض الجهوي، الذي تنظمه الغرفة الجهوية للصناعة التقليدية بطنجة-تطوان-الحسيمة إلى غاية 31 دجنبر الجاري بشراكة مع مؤسسة دار الصانع وبتنسيق مع المديرية الجهوية للصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، تحت شعار “الصناعة التقليدية، موروث حضاري وقاطرة للتنمية”.

ويندرج المعرض الجهوي، الذي يتوج سلسلة من المعارض الجهوية والملتقيات الإقليمية التي جابت مختلف عمالات وأقاليم الجهة، في إطار فعاليات الأسبوع الوطني للصناعة التقليدية، والذي ينظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

ويشارك في هذه التظاهرة، المقامة بساحة “راس المصلى” وسط مدينة البوغاز، عارضون وصناع تقليديون، يمثلون مختلف مهن وحرف الصناعة التقليدية، لاسيما الخزف والنسيج والحياكة والجلد والنقش على الخشب والجبص وتطويع ونقش المعادن.

وأشار أحمد بكور، رئيس الغرفة الجهوية للصناعة التقليدية، إلى أن هذا المعرض الخاص جاء بعد سلسلة معارض وملتقيات بعدد من مدن الجهة، مبرزا أن الصناع التقليديين كانوا في حاجة ماسة إلى تظاهرة ترويجية وتسويقية كبرى، تساعد القطاع على تجاوز تداعيات الأزمة الصحية كوفيد 19، التي كانت آثارها وخيمة.

واعتبر أن هذه المعارض والتظاهرات، التي شهدت نجاحا كبيرا، تندرج ضمن برنامج عمل الغرفة للنهوض بالجانب التسويقي للصناع التقليديين، مبرزا أن هذا المعرض يكتسي طابعا خاصا، بالنظر إلى جودة المنتجات والمستوى الرفيع للعارضين، الذين يحوز عدد منهم شهادات الجودة ولهم مشاركات في معارض وطنية ودولية.

يذكر بأن هذا المعرض يقام بشراكة مع مجلس جهة طنجة-تطوان-الحسيمة، ومجلس عمالة طنجة أصيلة، وجماعة طنجة.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.