29 أبريل 2024

الصين تسجل حالتي وفاة عقب انطلاق موجة جديدة من كوفيد 19

Maroc24 | دولي |  
الصين تسجل حالتي وفاة عقب انطلاق موجة جديدة من كوفيد 19

سجلت الصين، التي تواجه حاليا موجة جديدة من الإصابات بفيروس كوفيد-19، حالتي وفاة اليوم الاثنين، بسبب الفيروس، وذلك للمرة الأولى منذ عدة أسابيع.

وذكرت لجنة الصحة الوطنية أنه تم تسجيل حالتي وفاة جديدتين بسبب فيروس كوفيد-19 أمس الأحد، ليبلغ اجمالي الوفيات منذ بداية الوباء 5237 حالة.

من جهة أخرى أعلنت اللجنة عن تسجيل 1918 حالة مؤكدة محلية العدوى بالبر الرئيسي الصيني أمس الأحد.

وحذر كبير علماء الأوبئة بالمركز الصيني للوقاية من الأمراض والسيطرة عليها، وو تسونيو من أن الصين من المتوقع أن تواجه ثلاث موجات متتالية لكوفيد-19 خلال فصل الشتاء، وهي وضعية من المتوقع أن تؤدي إلى إصابة 10 إلى 30 في المائة من سكان هذا البلد.

وقال الخبير إن الإصابات المنتشرة حاليا بالبلد تمثل الموجة الأولى التي بدأت منتصف دجنبر، وستستمر إلى غاية منتصف يناير من العام المقبل، مشيرا إلى أنه من المتوقع أن تبدأ الموجة الثانية عند متم يناير وتمتد إلى منتصف فبراير عندما يزداد السفر خلال عطلة عيد الربيع.

وأضاف أنه من المتوقع أن تعرف الصين موجة ثالثة في نهاية فبراير إلى غاية منتصف مارس عندما يعود الناس إلى العمل بعد العطلة.

وشدد على أن إجراءات السيطرة، التي نفذتها الصين في إطار إستراتيجية “صفر كوفيد”، أنقذت آلاف الأرواح.

وأضاف وو أن تخفيف إجراءات السيطرة ابتداء من بداية سنة 2022 قد يودي بحياة حوالي 866 ألف إلى 1,04 مليون شخص.

وكانت السلطات الصينية قد أعلنت مؤخرا تخفيف الإجراءات الصحية الصارمة للسيطرة على الفيروس التي كانت قد اتخذتها في إطار استراتيجية صفر كوفيد.

وهكذا لم يعد الأشخاص الذين ثبتت اصابتهم بالفيروس ملزمين بالتنقل لمراكز الحجر الصحي، فضلا عن تقليص اجراء الاختبارات الإلزامية للكشف عن كوفيد-19، بما في ذلك الأشخاص الذين يسافرون داخل البلد.

ولم يعد المسافرون داخل البلاد ملزمين بالإدلاء برمز السفر الرقمي، وهو الذي كان اجباريا من أجل التنقل بين المدن والمقاطعات.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.