29 أبريل 2024

الصحافة السنغالية : أسود الأطلس رسموا صورة جديدة لكرة القدم الإفريقية

الصحافة السنغالية : أسود الأطلس رسموا صورة جديدة لكرة القدم الإفريقية

أكد صحافيان رياضيان سنغاليان أن “أسود الأطلس” رسموا صورة جديدة لكرة القدم الإفريقية وخطة تكتيكية وجماعية جديدة، وذلك بعد إنجازهم التاريخي في كأس العالم فيفا قطر 2022 .

وقال جين جوزيف ، الصحفي بالجريدة المتخصصة (ويوسبورت.كوم) ،في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إنه “خلال كأس العالم الحالية ، أثبت المنتخب المغربي حضوره القوي منذ مباراته الأولى ضد كرواتيا ، التي لعبت نهاية كأس العالم روسيا 2018 “، مضيفا أن المغرب استعد بشكل جيد قبل بداية المونديال.

وقال “أنا فخور جدا مثل أي إفريقي. فخور بالمغرب لأنه البلد الإفريقي الوحيد الذي تمكن من بلوغ نصف نهائي المونديال” ، مشيرا إلى أن “المغرب يحمل معه أفكارا إفريقية الى جانب الموهبة والخبرة “.

وأضاف “أقدر حجم هذا التضامن والتعاطف والالتفاف حول أسود الأطلس. كل إفريقيا كانت وراء المغرب”.

من جهته ، أشار الإعلامي الرياضي سامسيدين ساني ، إلى أن المغرب رفع رأس إفريقيا عاليا في هرم الكرة العالمي ، مؤكدا أن “أسود الأطلس” أظهروا للعالم أن إفريقيا تستحق مكانة في المربع الأخير لكأس العالم الحالية.

وأبرز ساني الصحافي بجريدة (داكاراكتو) أنه من خلال الأداء الرائع الذي قدمه “أسود الأطلس” ، أثبتت إفريقيا انها تزخر بالمواهب وأنها تستحق أن تكون ممثلة بأكثر من خمسة منتخبات في هذه المسابقة الدولية ،مشيرا إلى أن المغرب بلد كروي كبير وعريق.

وأشار في هذا الصدد إلى أن المغرب استطاع أن يبلغ نصف نهائي كأس العالم بفضل “روح الفوز والقتالية” الى جانب العزيمة والاصرار وكفاءة اللاعبين .

وقال إن “وليد الركراكي تولى قيادة المنتخب المغربي قبل أقل من ثلاثة أشهر فقط عن بداية كأس العالم، لكنه استطاع أن يزرع روح الفوز في نفوس لاعبيه الذين فهموا رسالته وتمكنوا من الوصول إلى هذه المرحلة المتقدمة من هذه المسابقة الدولية”، مؤكدا أن “النخبة الوطنية ” عملت جاهدة للوصول إلى هذا المستوى العالي من المنافسة”.

يشار إلى أن المنتخب الوطني المغربي خسر مباراة نصف نهاية كأس العالم قطر 2022 أمام نظيره الفرنسي (2- 0 ) مساء أمس الأربعاء على ملعب البيت في الخور .

وأبان أسود الاطلس، الذين قدموا أداء كبيرا في كأس العالم بقطر ، عن قدرات كبيرة أمام أبطال العالم ، واستطاعوا تحمل الإرهاق والإصابات بشجاعة ، للدفاع عن حظوظهم حتى النهاية.

وسيواجه المنتخب المغربي نظيره الكرواتي في مباراة الترتيب بعد غد السبت ، في ما ستواجه فرنسا الأرجنتين في مباراة النهاية التي ستجري بملعب لوسيل يوم الاحد المقبل.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.