28 أبريل 2024

رئيس اتحاد السفارديم الأمريكي : تأهل المنتخب المغربي مصدر إلهام في إفريقيا والشرق الأوسط والعالم

رئيس اتحاد السفارديم الأمريكي : تأهل المنتخب المغربي مصدر إلهام في إفريقيا والشرق الأوسط والعالم

أكد رئيس اتحاد السفارديم الأمريكي، جيسون غوبرمان، أن التأهل المستحق للمنتخب المغربي إلى نصف نهائي كأس العالم لكرة القدم في قطر يمثل “مصدر إلهام” في إفريقيا والشرق الأوسط والعالم.

وأوضح غوبرمان، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن “هذا النجاح المستحق هو مصدر إلهام ليس فقط للمسلمين واليهود المغاربة، ولكن أيضا للشعوب في إفريقيا والشرق الأوسط وحول العالم، التي تقدر التميز الفردي وقوة التعاون التطوعي لتحقيق هدف مشترك”.

وأشار إلى أن المغرب أصبح، من خلال هذا الإنجاز، أول بلد إفريقي يتأهل إلى نصف نهائي المونديال، مسجلا أن هذا النجاح يبرز فخر الانتماء لإفريقيا ويذكر برؤية صاحب الجلالة الملك محمد السادس في هذا الصدد.

وشدد رئيس اتحاد السفارديم الأمريكي على أن اللحظة حانت لكي يحاط العالم علما بالنموذج المغربي، المتسم بالتعددية وهوية وطنية غير قابلة للتجزئة، قوية بروافدها العربية الإسلامية والأمازيغية والصحراوية والأندلسية والعبرية والمتوسطية.

وأشار إلى أن السفارديم المغاربة من أمريكا وإسرائيل والعالم أجمع، ينضمون إلى أبناء وطنهم للاحتفال بهذا المسار التاريخي لأسود الأطلس، في أكبر تظاهرة كروية في العالم.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.