29 مارس 2024

الأندية الإنجليزية الأكثر إنفاقا على شراء اللاعبين

Maroc24 | رياضة |  
الأندية الإنجليزية الأكثر إنفاقا على شراء اللاعبين

أنفقت أندية البطولة الإنجليزية الممتازة لكرة القدم “بريميرليغ” أكثر من مليار يورو خلال فترة الانتقالات لهذا الصيف، وهي قيمة أكثر مما أنفقته أندية البطولات الإيطالية والإسبانية والألمانية مجتمعة، وفق ما ذكرته تقارير رياضية.

وذكرت شبكة “إي إس بي إن” الرياضية أن أندية “البريميرليغ” أنفقت ما يتجاوز مليار يورو حتى اللحظة في سوق الانتقالات الصيفية، في حين أن باقي أندية البطولات الأوروبية الكبرى لم يتجاوز قيمة إنفاقها 940 مليون يورو مجتمعة.

ووفق ما صنفت الشبكة الرياضية، فإن الأندية الإنجليزية أنفقت ما مجموعه 1.02 مليار يورو، وذلك قبل إعلان صفقة انتقال النرويجي مارتن أوديغارد من ريال مدريد إلى أرسنال الإنجليزي اليوم الجمعة.

وجاءت صفقات “الكالتشيو” الإيطالي في المركز الثاني بفارق كبير جدا عن البطولة الإنجليزية، حيث بلغ مجموع صفقات أنديته 446.6 مليون يورو، في حين حلت “البوندسليغا” في المركز الثالث بتعاقدات بلغت 340.3 مليون يورو.

وتحتل البطولة الإسبانية “ليغا” المركز الرابع بقيمة تعاقدات هي الأقل في البطولات الكبرى بقيمة بلغت 152.3 مليون يورو فقط حتى الآن.

وتفاعلت الجماهير عبر عدة تغريدات مع هذه الأرقام المتفاوتة، التي شهدت تفوقا كبيرا للبطولة الإنجليزية الممتازة، حيث رأى عدد كبير منهم أن أندية إنجليزية لوحدها أنفقت على تعاقدات بقيمة أكبر من كل أندية “الليغا” هذا الصيف.

واعتبر آخرون أن التسويق الكبير “للبريميرليغ” حول العالم والأموال التي تحققها الأندية من عائدات البث وغيرها، ورغبة كل اللاعبين في اللعب بالدوري الإنجليزي، كلها عوامل تساعد في رؤية مثل هذه الأرقام الكبيرة في تعاقدات الأندية الإنجليزية


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.