29 أبريل 2024

سفير جلالة الملك في السنغال : تأهل المنتخب المغربي تاريخي ومستحق

سفير جلالة الملك في السنغال : تأهل المنتخب المغربي تاريخي ومستحق

أكد سفير جلالة الملك في السنغال حسن الناصري، أن التأهل التاريخي والمستحق لأسود الأطلس للمربع الذهبي لمونديال قطر 2022 هو مصدر فخر لجميع الأفارقة.

وأضاف الناصري في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، بعد فوز المنتخب المغربي على نظيره البرتغالي يوم السبت بهدف لصفر وتأهله لنصف نهاية مونديال قطر: “يا له من فخر أن تكون مغربيا وأفريقيا، إننا نحلق عاليا بألوان القارة. وهذا إنجاز تاريخي لأفريقيا بأكملها”.

وقال إن هذا الفوز و”هذا التأهل هو أيضا لإقناع أولئك الذين ما زالوا مشككين في مقدرات إفريقيا، فهذه القارة لديها من الإمكانات والمواهب ما تجعلنا واثقين من التطلع مستقبلا لتحقيق نتائج مبهرة، ليس فقط في كرة القدم ولكن في سائر القطاعات الأخرى”.

وقال السيد الناصري الذي شاطر يوم السبت أفراد الجالية المغربية في دكار لحظات الفرح بعد هذا الانجاز العظيم الذي حققه لاعبو المدرب وليد الركراكي، إنه فيما يتعلق بالمغرب على وجه الخصوص، فإن هذا الإنجاز التاريخي هو تكريس لمسيرته تحت القيادة المستنيرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، الذي يولي اهتمامه بسائر القطاعات، مشيرا إلى أن جلالة الملك وكل الشعب المغربي آمنوا بهذا الفريق.

وأضاف أن المغاربة المقيمين بالخارج هم أول من يحتفل ويثني على هذا الإنجاز التاريخي لأسود الأطلس.

وقال “لقد تابعنا المباراة مع عائلات مغربية وسنغالية وفي جو احتفالي. وبعد التأهل اجتمع المغاربة المقيمون في هذا البلد الشقيق والسنغاليون في مقر الإقامة المغربية، بعد أن احتفلوا بالفعل بهذا الفوز التاريخي في ميدان الاستقلال وأماكن وفضاءات أخرى في دكار”.

ومباشرة بعد إطلاق صافرة نهاية المباراة من قبل الحكم الأرجنتيني، خرج أفراد الجالية المغربية في دكار، برفقة العديد من المواطنين السنغاليين والأفارقة والعرب إلى شوارع العاصمة السنغالية للاحتفال بهذا الانتصار التاريخي.

وتوافد الحشد مرتدين قمصان المنتخب الوطني باللونين الأحمر والأخضر والأبيض، رافعين شعارات الفرح والحبور، ليتجمعوا في ميدان الاستقلال الشهير، في وسط دكار، في احتفالات صاخبة استمرت لساعات امتزجت فيها أصوات المغاربة والسغاليين والعرب المقيمين في هذا البلد الأفريقي، بالرقص والغناء.

وبعد الاحتفال بميدان الاستقلال ، توجهت الجماهير إلى مقر إقامة سفير المغرب.

وتأهل المنتخب الوطني المغربي إلى الدور نصف النهائي لكأس العالم لكرة القدم (قطر 2022)، عقب فوزه ، أمس السبت ، على نظيره البرتغالي ، على أرضية ملعب الثمامة ، بنتيجة 1 – 0 في دور الثمانية.

وسجل هدف الانتصار ل” أسود الأطلس ” يوسف النصيري في الدقيقة 42 من عمر اللقاء.

وسيواجه المنتخب المغربي في نصف النهائي منتخب فرنسا الذي فاز على انجلترا.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.