29 أبريل 2024

تسليم شهادات ملكية للمساكن لذوي حقوق الشهداء بالخميسات

تسليم شهادات ملكية للمساكن لذوي حقوق الشهداء بالخميسات

أقيم اليوم الخميس بمقر المندوبية الجهوية لمؤسسة الحسن الثاني للأعمال الاجتماعية لقدماء العسكريين وقدماء المحاربين بالخميسات حفل تسليم شهادات ملكية للمساكن.

وقد وجهت هذه المبادرة، التي نظمت تنفيذا للتعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الملكية، لفائدة ذوي حقوق الشهداء وجرحى الحرب والعائدين إلى الوطن التابعين للمندوبية الجهوية لمؤسسة الحسن الثاني للأعمال الاجتماعية لقدماء العسكريين وقدماء المحاربين بالخميسات.

وأكدت الكولونيل خديجة القدامرة، المندوب الجهوي لمؤسسة الحسن الثاني للأعمال الاجتماعية لقدماء العسكريين وقدماء المحاربين بالخميسات، أن هذه المبادرة تندرج في إطار الرعاية المولوية السامية التي يوليها جلالة الملك لأفراد القوات المسلحة الملكية وأسرهم ، مشيرة إلى أن جلالته أعطى تعليماته السامية لتمكين رعاياه ، من هذه الفئة ، من تسوية الوضع القانوني المتعلق بمساكنهم وقطعهم الأرضية الجاهزة للبناء.

وفي هذا الصدد ، تضيف المسؤولة ذاتها ، شرعت مختلف أجهزة القوات المسلحة الملكية ، منها مؤسسة الحسن الثاني للأعمال الاجتماعية لقدماء العسكريين وقدماء المحاربين من خلال مندوبيتها الجهوية في الخميسات، في الإجراءات اللازمة لدى السلطات المحلية والإقليمية والإدرات المعنية، بهدف تنفيذ المرسوم الملكي والسماح للمستفيدين من هذه الفئة لحيازة هذه العقارات دون مصاريف إضافية.

وأشارت السيدة القدامرة إلى أنه تم تسوية ما مجموعه 233 مسكنا وقطعة أرضية تقع ضمن النفوذ الترابي لمؤسسة الحسن الثاني للأعمال الاجتماعية لقدماء العسكريين وقدماء المحاربين في الخميسات ، موضحة إلى أن هذه العقارات تقع في الخميسات- المدينة ،و تيفلت ، والرماني ، وتيداس ولمعزيز.

وعبرت الكولونيل القدامرة باسم المندوبية الجهوية للمؤسسة في الخميسات عن تشكراتها الحارة للسلطات المحلية وعلى رأسها عامل إقليم الخميسات على الجهود المبذولة لإنجاح هذه العملية الهامة. كما أعربت عن شكرها للمدراء الجهويين والإقليميين لمجموعة العمران، والضرائب ، ومصالح التسجيل والأملاك المخزنية، وكذا المحافظين العقاريين والمسح الطبوغرافي بكل من الخميسات وتيفلت والرماني ، علاوة على المدير الاقليمي للإسكان وسياسة المدينة.

حضر هذا الحفل على الخصوص، الكولونيل -ماجور القائد المنتدب للحامية العسكرية القنيطرة، وعامل إقيلم الخميسات، والقاضي الكولونيل ماجور نائب الشؤون الاجتماعية للمفتشية العامة للقوات المسلحة الملكية وعدد من المسؤولين العسكريين وممثلي مؤسسات مدنية.

وستتواصل هذه العملية لتسليم شهادات ملكية المساكن ، التي تم الاحتفال بها في مدن وجدة والعيون والسمارة ومراكش وفاس ومكناس وطنجة وغيرها ، في جهات أخرى من المملكة.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.