02 دجنبر 2022

المفوضية الأوروبية تدعو لحل دولي لمشكلة اللاجئين

المفوضية الأوروبية تدعو لحل دولي لمشكلة اللاجئين

دعت رئيسة المفوضية الأوروبية أورزولا فون دير لاين، إلى حل دولي لمشكلة اللاجئين قبل قمة لمجموعة السبع بشأن الوضع في أفغانستان. وقالت، اليوم الجمعة، في مقابلة: “من المهم أن تشارك كل الدول في مهمة أفغانستان ويقدموا حصص إيواء كافية وممرات آمنة حتى نستطيع استقبال هؤلاء الذين يحتاجون الحماية”.

وفي معرض الحديث للصحافة للمرة الأولى منذ استولت طالبان على السلطة عقب انسحاب قوات حلف شمال الأطلسي (ناتو) من أفغانستان، قالت السياسية الألمانية المنتمية لتيار يمين الوسط إنه “من الضروري حماية الأشخاص من السقوط في أيدي المهربين وتجار البشر”.

وقالت: “لأن هذا يعرض الأفغان الذين يريدون الفرار من الصراع لنفس القدر من الخطر”.

يخطط قادة مجموعة السبع التي تضم بريطانيا وكندا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا واليابان والولايات المتحدة، لإجراء مؤتمر بتقنية الفيديو كونفرانس، الأسبوع المقبل لمناقشة كيفية المضي قدماً.

وعادة ما تشمل تلك الاجتماعات كبار ممثلي الاتحاد الأوروبي.

يتوقع الاتحاد الأوروبي زيادة حادة في عدد الراغبين في مغادرة أفغانستان.

ويخشى الكثيرون من عودة عهد إرهاب تسعينيات القرن الماضي لطالبان، حيث تم استبعاد النساء من الحياة العامة وتطبيق تفسيرهم الصارم للحكم الإسلامي وإنزال عقوبات شديدة.

وقالت فون دير لاين: “المسألة كلها هي عبارة عن كارثة لشعب أفغانستان وانتكاسة خطيرة للمجتمع الدولي”.

إقرأ أيضاً  12 دولة أوروبية تطالب ببناء جدران على حدودها لوقف تدفق المهاجرين

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.