27 أبريل 2024

تزنيت : اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية تصادق على عدد من المشاريع

Maroc24 | جهات |  
تزنيت : اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية تصادق على عدد من المشاريع

صادقت اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بتزنيت على عدد من المشاريع والعمليات القابلة للتمويل في إطار مختلف برامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية برسم السنة المالية 2022.

وشملت المشاريع التي صادقت عليها اللجنة في اجتماعها المنعقد،مؤخرا، برئاسة عامل إقليم تزنيت، حسن خليل، برنامجي الدفع بالتنمية البشرية للأجيال الصاعدة، وتحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب.

وفيما يتعلق بالبرنامج الأول، الممول كليا من طرف المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، فقد تم في محور الدعم المدرسي، المصادقة على مشروع تمويل حصص دروس الدعم لفائدة تلاميذ مؤسسات التعليم الإعدادي برسم السنة الدراسية 2022-2023، بكلفة إجمالية بلغت مليون و87 ألف و500 درهم.

كما تم في إطار نفس المحور، الموافقة على مشروع تمويل اقتناء ثلاث حافلات متوسطة للنقل المدرسي لفائدة الجماعات الترابية إريغ نتهالة، وبونعمان، وإداكوكمار، بغلاف مالي يقدر بمليون و300 ألف درهم.

أما في محور دعم تعميم التعليم الأولي، فقد صادقت اللجنة على مشروع تمويل استكمال السنة والنصف المتبقية من تسيير وحدات التعليم الأولي المنجزة خلال سنة 2021 بكلفة إجمالية بلغت مليون و75 ألف و500 درهم.

وفيما يخص البرنامج الثاني، في محور ريادة الأعمال، فقد حازت ثلاثة مشاريع على مصادقة اللجنة، حيث خصص لها غلاف مالي يقدر بـ 386 ألف و810 دراهم، ساهمت فيها المبادرة الوطنية للتنمية البشرية باعتمادات مالية بلغت 348 ألف و129 درهم.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.