27 أبريل 2024

أجواء احتفالية بأمريكا بعد التأهل التاريخي للمنتخب المغربي

أجواء احتفالية بأمريكا بعد التأهل التاريخي للمنتخب المغربي

في أجواء احتفالية تطبعها روح الوطنية والانتماء، احتفل مغاربة أمريكا بالتأهل التاريخي لأسود الأطلس إلى ثمن نهائي كأس العالم في قطر، بعد تغلبهم على كندا بهدفين مقابل هدف واحد.

ففي نيويورك، ضرب عدد كبير من المغاربة الموعد في ساحة “تايمز سكوير” الشهيرة، للتعبير عن فرحتهم وفخرهم بإنجاز المنتخب الوطني الذي سيظل راسخا بحروف من ذهب في سجلات كرة القدم المغربية والعربية والإفريقية.

رجال ونساء وأطفال، يحملون ألوان العلم الوطني جمعهم حب لا حدود له للوطن ولمنتخب يعج بالمواهب، حضروا إلى قلب مانهاتن، رغم البرد القارس الذي تشهده الحاضرة الأمريكية، للتعبير عن فرحتهم ودعمهم الموصول لأسود الأطلس في مغامرتهم الكروية.

في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، قال حسن، 52 سنة، “أنا فخور برؤية هذا الفريق يعيد تحقيق إنجاز يعود إلى سنة 1986 بالمكسيك”، مبرزا أن رجال وليد الركراكي أبانوا عن شجاعة لا تضاهى في مواجهة أسماء عالمية كبرى في مجال كرة القدم.

وأضاف “أتمنى أن يستمروا على هذا النهج” خلال الدور المقبل، حيث سيواجهون المنتخب الإسباني.

بدورها، عبرت فاطمة، التي اصطحبت طفليها إلى تايمز سكوير، عن تقاسمها مشاعر الفرح والفخر مع الجالية المغربية المقيمة بولاية نيويورك.

وقالت “تغمرني مشاعر الفخر لكون أطفالي استطاعوا أن يشهدوا الإنجاز الذي حققه المنتخب الوطني. سنواصل تشجيعه لأنه يستحق بجدارة”.

وبالنسبة لحسام، 10 سنوات، فإن فرحه لا يضاهى، إذ يعبر عن سعادته لكون زياش استطاع أن يسجل هدفا ضد كندا ولكافة الفريق، معربا عن ترقبه لمباراة أسود الأطلس ضد إسبانيا يوم الثلاثاء المقبل.

وفي أجواء تميزت بأناشيد وطنية وإيقاعات موسيقى كناوة، أعرب مغاربة نيويورك عن متمنياتهم بالنجاح لرفاق سفيان أمرابط، “الذين يستحقون كل السعادة” بفضل تفانيهم وروحهم القتالية خلال مرحلة المجموعات.

وقد لقي التأهل التاريخي لأسود الأطلس الفرح ذاته في صفوف مغاربة فلوريدا. ففي مقاهي أورلاندو، تقاسم مشجعو المنتخب المغربي “جمالية” هذا الإنجاز مع أبناء وطنهم، وخاصة أطفالهم الذين لا يخفون فخرهم بالانتماء لأمة موحدة ومتضامنة.

وقد تغلب أسود الأطلس على كندا بفضل هدفي حكيم زياش (الدقيقة 4) ويوسف النصيري (الدقيقة 23)، وذلك بعد معركة قوية جمعتهم بخصم لم يكن لديه ما يخسره لكونه تعرض للإقصاء، وخاض بذلك المباراة دون مركب نقص.

وبفضل هذا الانتصار، تصدر أسود الأطلس المجموعة السادسة بسبع نقاط، أمام كرواتيا (خمس نقاط) التي ترافقهم إلى الدور المقبل بعد تعادلها السلبي مع بلجيكا.

وعن المجموعة الخامسة، تأهل كل من اليابان وإسبانيا، الخميس، إلى دور ثمن النهائي، بعد فوز اليابان بهدفين مقابل هدف واحد في المباراة التي جمعته بإسبانيا.

واحتل منتخب اليابان صدارة مجموعته بست نقاط، متقدما على إسبانيا التي حصدت أربع نقاط، والتي ستكون خصم المغرب خلال دور ثمن النهائي، الثلاثاء المقبل.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.