09 فبراير 2023

إقامة صلاة الاستسقاء بمساجد مدينة أكادير

Maroc24 | جهات |  
إقامة صلاة الاستسقاء بمساجد مدينة أكادير

أقيمت صلاة الاستسقاء، اليوم الثلاثاء بمدينة أكادير، تنفيذا للأمر السامي لأمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس، وذلك جريا على سنة المصطفى صلى الله عليه وسلم كلما انحبس الغيث.

ففي جو من التقوى والخشوع، رفع المصلون أكف الضراعة لله عز وجل بأن يجود على البلاد برحمته وبالغيث النافع ويسقيها من كرمه، ويجنبها شح المطر.

وأديت هذه الصلاة في مصلى “تالبورجت” وسط المدينة، بحضور والي جهة سوس ماسة، عامل عمالة أكادير إداوتنان، أحمد حجي، ورئيس مجلس الجهة، كريم أشنكلي، وعدد من المسؤولين المدنيين والعسكريين.

وكانت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، قد أعلنت أمس الاثنين أن صلاة الاستستقاء ستقام اليوم الثلاثاء بالمصليات والمساجد الجامعة بمختلف جهات وأقاليم المملكة، وذلك تنفيذا للأمر المولوي السامي لأمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وقد دأب المغاربة على إقامة صلاة الاستسقاء كلما انحبس المطر، وذلك استدرارا لرحمة الله وجوده وعطائه عملا بقوله تعالى الذي سبقت رحمته غضبه والذي لا يخيب من رجاه وتوجه إليه “أدعوني أستجب لكم”، وقوله عز وجل “استغفروا ربكم إنه كان غفارا يرسل السماء عليكم مدرارا”.

و م ع

إقرأ أيضاً  TATA EDUC FORUM 2022 : المديرية الإقليمية للتربية والتكوين تطلق مبادرة منتدى طاطا للتعليم

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.