20 ماي 2024

بولمان : استفادة أزيد من 600 شخصاً من خدمات قافلة طبية متعددة التخصصات

Maroc24 | جهات |  
بولمان : استفادة أزيد من 600 شخصاً من خدمات قافلة طبية متعددة التخصصات

استفاد أزيد من 600 شخص بدوار ايت بن الشريف بالجماعة الترابية المرس التابعة لإقليم بولمان، من خدمات قافلة طبية متعددة التخصصات.

وتندرج هذه القافلة، التي نظمتها المندوبية الإقليمية للصحة والحماية الاجتماعية بمواكبة من المديرية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية بجهة فاس – مكناس، وتنسيق وتعاون مع السلطات الإقليمية والمحلية، في إطار عملية رعاية 2023-2022 و تنفيذا للمخطط العملي للحد من آثار موجة البرد والصقيع.

وشملت خدمات القافلة الطبية، المنظمة مؤخرا بشراكة مع الجمعية المحلية اولاد ابلادي، وجمعية الماء الصالح للشرب ونادي ليونز كلية الطب و الصيدلة و طب الاسنان بالدار البيضاء، ما مجموعه 642 فحصا طبيا تتوزع على 192 فحصا أخصائيا و 450 فحصا طبيا عاما ، و175 فحصا في جراحة الأسنان.

كما تم، بالمناسبة ذاتها، تقديم فحوصات تهم الكشف المبكر عن سرطاني الثدي وعنق الرحم، ومراقبة حدة البصر، ومراقبة الحمل والضغط الدموي والخزان السكري، فضلا عن 77 كشفا بالصدى، وحصص في التوعية الصحية.

وأشرف على هذه المبادرة النوعية طاقم طبي وتمريضي متخصص يضم اختصاصيين في طب الأطفال والطب العام، وطب النساء والتوليد، وطب المسالك البولية، وطب الإنعاش والتخدير، وطب الفحص بالأشعة ، وطب جراحة الأسنان.

في سياق متصل، وفي إطار البرنامج الوطني للصحة المدرسية، جرى توزيع 200 معجون وفرشاة أسنان لفائدة التلميذات والتلاميذ المتمدرسين.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.