23 أبريل 2024

مختلف مدن شمال المغرب تتزين باللونين الأحمر والأخضر احتفالا بانتصار المنتخب الوطني بالمونديال

مختلف مدن شمال المغرب تتزين باللونين الأحمر والأخضر احتفالا بانتصار المنتخب الوطني بالمونديال

تزينت مختلف مدن شمال المغرب باللونين الأحمر والأخضر احتفالا بانتصار المنتخب الوطني البين على بلجيكا خلال الجولة الثانية من نهائيات كأس العالم التي تستضيفها دولة قطر.

ولم يخل أي حي من أحياء مختلف مدن جهة طنجة تطوان من الحشود الكبيرة من المواطنين من مختلف الأعمار، الذين خرجوا بالمئات الى شوارع المدن في أجواء احتفالية جميلة، ابتهاجا بالفوز التاريخي الذي حققه المنتخب الوطني على نظيره البلجيكي بهدفين نظيفين على ملعب الثمامة، برسم نهائيات مونديال “قطر 2022″.

فمباشرة بعد صفارة النهاية التي أعلن عنها الحكم المكسيكي سيزار أرتورو راموس خرج سكان مدن عن بكرة أبيهم وهم يرفعون شعارات تمجيد منتخب الأسود ويحملون لافتات وأعلام ومزامير وتمائم ولعبات قماش ل”أسد الأطلس” وصور لاعبي المنتخب، منوهين بإنجازهم التاريخي، أداء ونتيجة، أمام منتخب يحتل المرتبة الثانية عالميا.

واحتشدت أعداد كبير من الشباب في الساحات المركزية لمدن الشمال في الحسيمة بساحة محمد السادس، وفي طنجة بساحة الأمم المتحدة، وفي تطوان بساحة مولاي المهدي، وفي العرائش بساحة إسبانيا، وفي مرتيل بكورنيش المدينة، وبساحة وطاء حمام في مدينة شفشاون وبساحة مولاي المهدي في القصر الكبير وبساحة الاستقلال في مدينة وزان.

كما غصت شوارع مختلف شوارع مدن جهة طنجة تطوان الحسيمة بالسيارات والدراجات النارية والهوائية التي اطلقت العنان للمنبهات .

وكانت مقاهي مدن الجهة قد غصت جنباتها بالزبناء المتتبعين لمشاهدة أطوار المباراة التي جمعت منتخب المغرب بنظيره البلجيكي وتفاعلت مع أطوار المباراة الهامة التي منحت حظ أوفر لمرور المنتخب الى الدور المقبل.
و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.