29 نونبر 2022

الجالية المغربية المقيمة بالسنغال تنوه بأداء أسود الاطلس ضد كرواتيا

الجالية المغربية المقيمة بالسنغال تنوه بأداء أسود الاطلس ضد كرواتيا

عبر أعضاء الجالية المغربية المقيمة بالسنغال، عن شعور تام بالارتياح لأداء أسود الاطلس في مباراتهم الأولى التي جرت الأربعاء ضد كرواتيا ضمن منافسات كاس العالم المقامة في قطر.

ففي أجواء مفعمة بالحماس والروح الوطنية تجمع أنصار أسود الاطلس ، الذين تتبعوا المباراة التي انتهت بلا غالب ولا مغلوب، في أزقة ومقاهي العاصمة السنغالية دكار رافعين شعارات التشجيع ومرددين النشيد الوطني المغربي.

وعبرت جماهير المنتخب الوطني، التي كانت ترتدي اقمصة أسود الاطلس الحمراء والبيضاء، عقب تحقيق هذه النتيجة التي اعتبرتها إيجابية، والتي ستمكن النخبة المغربية من خوض غمار المباراة المقبلة بكثير من الثقة والعزم من أجل انتزاع نقاط الفوز الثلاث.

وقال بوجمعة وهو تاجر مغربي بدكار في تصريح لقناة الاخبار المغربية (M24) التابعة لوكالة المغرب العربي للأنباء ، إن اسود الأطلس كسبوا نقطة ثمينة للغاية في هذه المباراة الصعبة ضد منتخب كرواتيا، القوي ووصيف بطل العالم في النسخة السابقة من المونديال (2018 ) مضيفا أن هذا الأداء سيكون في صالح أسود الأطلس خلال المقابلتين المقبلتين ضد كل من بلجيكا وكندا.

وأضاف بوجمعة الذي يتحدر من مدينة العيون “تتبعنا هذه المباراة الأولى للمنتخب المغربي في أجواء مليئة بالحماس ،كأننا نشاهدها في المغرب”، مضيفا ان كافة المغاربة المقيمين بدكار تجمعوا من اجل دعم وتشجيع أسود الاطلس.

واعرب عن أمله في أن يتمكن المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم من الفوز في مبارتيه المقبلتين، والتأهل بالتالي الى الدور الثاني.

من جهتها اعتبرت إيمان وهي طالبة مغربية في غحدى كليات الطب بالسنغال، انه على الرغم من أن أسود الأطلس يتواجدون في مجموعة صعبة، فان بإمكانهم المرور الى الدور الموالي لهذه المنافسات، خاصة بعد حصولهم على نقطة ثمينة أمام فريق كرواتي منظم على كافة المستويات، مشيرة الى أن رفاق رومان سايس يتمتعون بكل المؤهلات لتحقيق نتيجة إيجابية أمام منتخب الشياطين الحمر.

إقرأ أيضاً  المنتخب المغربي يشارك في العرس العالمي بطموحات تتجاوز سقف النسخ السابقة

وقالت “اعجبت وسعدت كثيرا بالاجواء التي تتبعنا خلالها المباراة ،حيث تجمع مناصرو أسود الاطلس من اعمار مختلفة لدعم المنتخب الوطني”.

من جانبها أكدت فتحية وهي شابة من مشجعي المنتخب الوطني ، ان اسود الاطلس خاضوا مباراة صعبة ضد الكروات لكن لحسن الحظ تمكنوا من تحقيق نتيجة إيجابية، معربة عن أملها في أن يخوض أصدقاء ياسين بونو مقابلتهم المقبلة بنفس العزيمة من اجل التأهل الى دور الثمن.

حسن المواطن المغربي المقيم بالسنغال منذ عدة سنوات، قال بدوره ان الجالية المغربية دأبت منذ أمد بعيد على التجمع من اجل مساندة أسود الأطلس في مبارياتهم على المستويين القاري والعالمي، مضيفا ان مغاربة السنغال متفائلين بخصوص قدرة المنتخب الوطني المغربي على تجاوز دور المجموعات.

وقرر أعضاء الجالية المغربية بدكار التجمع يوم الاحد المقبل لدعم اسود الاطلس خلال مباراتهم الحاسمة ضد المنتخب البلجيكي، الذي بلغ المربع الذهبي خلال نسخة 2018 .

وكان مدرب المنتخب المغربي، وليد الركراكي قد اعتبر في ندوة صحفية عقب مباراة كرواتيا (0/0) ان نتيجة هذا النزال “إيجابية جدا” ، ومن شأنها ان تشكل محفزا للاعبين لخوض المباراة ضد بلجيكا بمعنويات عالية.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.