29 أبريل 2024

السودان : تسجيل 26 حالة وفاة و462 حالة إصابة مؤكدة بحمى الضنك

Maroc24 | صحة |  
السودان : تسجيل 26 حالة وفاة و462 حالة إصابة مؤكدة بحمى الضنك

كشفت وزارة الصحة بالسودان عن تسجيل 26 حالة وفاة، و462 حالة إصابة مؤكدة و3439 حالة مشتبه بها بحمى الضنك في 9 ولايات سودانية.

وأعلن مدير الإدارة العامة للطوارئ الصحية ومكافحة الأوبئة بالصحة الاتحادية، منتصر محمد عثمان، يوم الثلاثاء، خلو الخرطوم من أي حالة إصابات بحمى الضنك، مضيفا أن أكثر الولايات التي سجلت إصابات بالمرض هي شمال وغرب كردفان، شمال دارفور، فيما سجلت جنوب كردفان، غرب وجنوب دارفور، عدد حالات أقل.

وأشار إلى أن الوزارة وضعت التدابير اللازمة للحد من انتشار المرض، عبر فرق لمكافحة الناقل بالولايات، بجانب عمليات الرصد والتقصي اليومية، وتوفير الأدوية والدم للولايات، بجانب تعيين رقم اتصال للبلاغات عن الإصابات وحالات الاشتباه.

وتعد ولاية شمال كردفان، بؤرة للمرض، حيث أعلنت الأمم المتحدة في وقت سابق، الإبلاغ عن 1068 إصابة خلال أكتوبر المنصرم.

وحمى الضنك هي عدوى فيروسية تنتقل بلدغ البعوض وتنشر سريعا في المناطق التي يكثر فيها توالده خاصة الاستوائية وشبه الاستوائية، ويعاني المصاب من ألم شديد في البطن إضافة إلى القيء المستمر والإرهاق والطفح الجلدي وهبوط ضغط الدم وصعوبة في التنفس.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.