05 دجنبر 2022

ماليزيا : تستعد لإجراء انتخابات تشريعية مبكرة

ماليزيا : تستعد لإجراء انتخابات تشريعية مبكرة

يتوجه الناخبون الماليزيون اليوم السبت لصناديق الاقتراع برسم انتخابات تشريعية مبكرة من المرتقب أن تعرف منافسة قوية.

ويتنافس حوالي 1000 مرشح من بينهم رئيس الوزراء السابق مهاتير محمد البالغ من العمر 97 سنة على الفوز بأغلبية 112 مقعد اللازمة للوصول للسلطة التنفيذية.

وأظهرت آخر استطلاعات الرأي أنه من المستبعد حصول أي من الائتلافات الرئيسية المتنافسة (باريسان ناسيونال)، و(باكاتان هارابان)، و(بيركيكاتان ناسيونال) على العتبة الكافية لتشكيل الحكومة، وهو ما من شأنه أن يفرض القيام بتوافقات.

ومن بين العناصر التي يمكن أن تكون حاسمة خلال هذه الاستحقاقات، نسبة المشاركة وتأثير الناخبين الشباب الذين سيتوجهون لصناديق الاقتراع لأول مرة بعد تخفيض الحد الأدنى لسن التصويت من 21 إلى 18 سنة.

وقد تتأثر المشاركة في هذه الانتخابات التشريعية بسوء الأحوال الجوية في أعقاب الرياح الموسمية الذي بدأت في نونبر، وستستمر إلى غاية مارس 2023. وقد حذرت ادارة الأرصاد الجوية الماليزية من أن الأمطار الغزيرة في فترات الرياح الموسمية قد تتسبب في حدوث فيضانات مفاجئة، خاصة في المناطق المنخفضة.

وسيبدأ فرز الأصوات بمجرد اغلاق مكاتب التصويت في السادسة مساء بالتوقيت المحلي (10 صباحا بتوقيت غرينتش)، على أن تبدأ النتائج في الظهور خلال الساعات الأولى من غد الأحد.

و م ع

إقرأ أيضاً  ماليزيا تعلن إلغاء عقوبة الإعدام الإلزامية

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.