05 دجنبر 2022

قمة أبيك 2022 .. دعوة رئيس الوزراء التايلاندي للنمو المستدام في المنطقة

قمة أبيك 2022 .. دعوة رئيس الوزراء التايلاندي للنمو المستدام في المنطقة

دعا رئيس الوزراء التايلاندي برايوت تشان أو تشا اليوم الخميس الدول الأعضاء في منتدى التعاون الاقتصادي لآسيا والمحيط الهادئ (أبيك) للاتحاد من أجل تحقيق نمو مستدام في مواجهة التحديات العالمية، وذلك خلال قمة الرؤساء التنفيذيين لأبيك.

وقال برايوت، الذي تستضيف بلاده منتدى “أبيك 2022 ” إن أولويات المنتدى موجهة نحو الاقتصاد الأخضر الدائري الذي قدمته التايلاند كاستراتيجية للانتعاش بعد الوباء، فضلا عن مخطط مديري طويل المدى لتحقيق نمو أكثر توازنا واستدامة وشمولا.

وشدد على الدور “الأساسي” للقطاع الخاص في هذا المسلسل”، مشيرا إلى ثلاثة مجالات رئيسية يمكن للحكومة والشركات من خلالها العمل سويا بشكل وثيق.

وتوقف رئيس الوزراء في هذا الصدد عند تعزيز الاستدامة، مشيرا إلى التحديات البيئية غير المسبوقة، لاسيما العواصف والجفاف المتواصلين والشديدين، وارتفاع درجات الحرارة ومستويات سطح البحر، وتدهور جودة الهواء وفقدان التنوع البيولوجي.

وشدد أيضا على أهمية النمو الشامل، مؤكدا على ضرورة “ضمان عدم تخلف أي أحد عن طريق التنمية وأن فوائد هذا النمو يجب أن تنعكس على جميع المستويات”.

كما أبرز أهمية التحول الرقمي الفعال، معتبرا أنه سيوفر فرصا هائلة للشركات في المنطقة، ويضخ زخما اقتصاديا كبيرا للمساهمة في التنمية على المدى الطويل لدول “أبيك”.

وتنكب قمة الرؤساء التنفيذيين لمنظمة التعاون الاقتصادي لآسيا والمحيط الهادئ المنظمة تحت شعار “اعتماد، التزام، تفعيل” على مواضيع مختلف من قبيل النمو والتنمية الشاملة، والاستدامة، والابتكار، والرعاية الصحية، والأمن الغذائي، والرقمنة، والمناصفة بين الجنسين.

وتعد هذه القمة، التي تسبق الاجتماع التاسع والعشرين للقادة الاقتصاديين لأبيك، فرصة للمدراء التنفيذيين وقادة الأعمال لإجراء حوار مع قادة اقتصادات المنطقة.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.