06 ماي 2024

مجلس جهة سوس ماسة.. يعقد اجتماعا لمشروع التنمية الجهوية 2022 -2027

Maroc24 | جهات |  
مجلس جهة سوس ماسة.. يعقد  اجتماعا لمشروع التنمية الجهوية 2022 -2027

عقد مؤخرا مكتب مجلس جهة سوس ماسة، اجتماعا خصص بالأساس لتدارس حالة تقدم انجاز مشروع التنمية الجهوية للفترة 2022 -2027.

وتم الاطلاع خلال هذا الاجتماع الذي ترأسه رئيس مجلس الجهة، كريم أشنكلي، على المراحل التي قطعها إعداد هذا البرنامج الذي اختتمت مرحلته الأولى المتعلقة بتقييم برنامج التنمية الجهوية السابق، وانطلقت مرحلته الثانية المتعلقة بالتشخيص من خلال الورشات التشاورية الإقليمية والورشات الموضوعاتية الثلاثة عشر.

وفي كلمة بالمناسبة، أكد السيد أشنكلي، على الأهمية القصوى للبرنامج التنموي الجهوي، مبرزا ضرورة تملكه بنفس إيجابي ومواصلة المسلسل التشاوري الموسع الذي أطلقته الجهة لإعداد هذه الوثيقة الهامة.

واستعرض المسؤول الجهوي، أهم المشاكل المطروحة على مستوى الجهة، وهوية ومختلف الرهانات في كل عمالة أوإقليم، والمشاريع المهيكلة ذات الأولوية التي يلزم تضمينها في برنامج التنمية الجهوية، داعيا إلى اعتماد العقلانية والحكامة الجيدة في برمجة وتنزيل المشاريع التي ستسمح بتحقيق الأهداف المرجوة من أجل جهة متكاملة ومتجانسة.

وعرف اللقاء نقاشا مستفيضا حول مختلف النقاط المرتبطة بإعداد هذا البرنامج التنموي ونقاط أخرى كانت موضوع جدول أعمال الاجتماع.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.