02 ماي 2024

الدار البيضاء : تنظيم حملة توعية بمناسبة اليوم العالمي لداء السكري

Maroc24 | جهات | صحة |  
الدار البيضاء : تنظيم حملة توعية بمناسبة اليوم العالمي لداء السكري

نظمت الجمعية المغربية للصيدلة والعلاجات (SMPT)، اليوم الإثنين بفضاء الشباب في الحي المحمدي (الدار البيضاء)، حملة توعية بشأن مرض السكري.

واستهدفت هذه الحملة، التي تم تنظيمها بالشراكة مع مقاطعة الحي محمدي بمناسبة اليوم العالمي لداء السكري، أكثر من 500 شخص.

وأبرزت رئيسة الجمعية البروفيسور هدى الفيلالي، في تصريح لقناة ( M24 ) الإخبارية التابعة لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذه الحملة تهدف إلى إشاعة التربية العلاجية لفائدة المرضى مع التشديد على أهمية تتبع المرض في جميع تجلياته ومراحله.

وحسب السيدة الفيلالي، فإنه من المهم بالنسبة للمرضى الذين يعانون من عوامل الخطر المرتبطة بهذا الداء خاصة السمنة، اتباع تعليمات الطبيب المعالج وتحسين سلامة حياتهم.

وشددت رئيسة الجمعية أيضا على ضرورة إشراك المريض في الشق المتعلق برعايته العلاجية والصحية.

من جهتها قالت الدكتورة مهيب سميرة، رئيسة المكتب الجماعي لحفظ الصحة على مستوى مقاطعة الحي المحمدي، إن هذه الحملة التي تنظم بالتعاون مع الجمعية هي عمل تحسيسي وتوعوي لفائدة المرضى وخاصة الذين يعانون من السمنة، التي تشكل خطرا على الصحة.

وتمت الإشارة إلى أنه يمكن للمرضى الاستفادة من العديد من الورشات التي تركز بشكل خاص على حفظ الصحة والحياة والتربية العلاجية ، وهو ما يسمح لمرضى السكري بالتعايش مع مرضهم بشكل يومي.

من جانبها أشارت السيدة رحمون إيمان أستاذة بكلية الطب والصيدلة بالدار البيضاء، إلى أن هذه الحملة تهدف إلى توعية مرضى السكر بشأن أهمية التتبع العلاجي .

وقالت إن التتبع العلاجي يروم تجنب المضاعفات قصيرة وطويلة الأمد بالنسبة للأشخاص المصابين حديثا بمرض السكري أو أولئك الذين لهم صلة طويلة طويلة بمرض السكري.

وتجدر الإشارة إلى أن العالم يخلد اليوم العالمي لمرض السكري في 14 نونبر تحت شعار “التثقيف من أجل حماية المستقبل”.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.