03 ماي 2024

البحرين تشهد الجولة الأولى من الانتخابات النيابية والبلدية وسط كثافة في المشاركة

البحرين تشهد الجولة الأولى من الانتخابات النيابية والبلدية وسط كثافة في المشاركة

توجه الناخبون البحرينيون اليوم السبت إلى صناديق الاقتراع لانتخاب أعضاء مجلس النواب للفصل التشريعي السادس، وأعضاء المجالس البلدية.

ويبلغ إجمالي عدد المرشحين وفقا لإحصاءات الإدارة التنفيذية للانتخابات النيابية والبلدية 507 مرشحا يختار منهم الناخبون 40 نائبا لتمثيلهم في مجلس النواب و30 عضوا في المجالس البلدية فيما تبلغ إجمالي الكتلة الناخبة نحو 344713 ناخبا.

وبلغت الكتلة الانتخابية في محافظة العاصمة التي تضم 10 دوائر 66148 ناخبا وفي محافظة المحرق التي تضم 8 دوائر 81637 ناخبا، وفي المحافظة الشمالية التي تضم 12 دائرة 121581 ناخب ا، وفي المحافظة الجنوبية التي تضم 10 دوائر 75347 ناخبا.

وتجري الانتخابات في البحرين بالإشراف القضائي الكامل على جميع مراحل العملية الانتخابية، بدءا من كشوف الناخبين وحتى إعلان النتائج النهائية.

وكانت قد جرت في الثامن من نونبر الجاري بمقار البعثات الدبلوماسية لمملكة البحرين في الخارج، عملية الاقتراع والتصويت للانتخابات النيابية 2022 في 37 عاصمة ومدينة مختلفة حول العالم.

وتشارك 11 جمعية من مؤسسات المجتمع المدني في الرقابة الوطنية على هذه الانتخابات.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.