03 ماي 2024

كوب 27 .. الدعوة إلى تعزيز التعاون من أجل مواجهة التغيرات المناخية

Maroc24 | دولي |  
كوب 27 .. الدعوة إلى تعزيز التعاون من أجل مواجهة التغيرات المناخية

دعا مساعد الأمين العام للاتحاد من أجل المتوسط لشؤون الطاقة والعمل المناخي،غرامينوس ماستروجيني، اليوم الاربعاء بشرم الشيخ، إلى تعزيز التعاون من أجل مواجهة التغيرات المناخية التي باتت تهدد الكوكب بأكمله.

وقال ماستروجيني ، خلال مؤتمر صحفي على هامش أعمال الدورة السابعة والعشرين لمؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ (كوب 27)، ” معا نستطيع ومعا يمكننا الازدهار مرة أخرى” ومواجهة هذه الظاهرة.

واستعرض ما تتعرض له منطقة المتوسط من تداعيات التغير المناخي، لافتا إلى أن الأمر لا يتعلق بالتأثيرات المتوقعة فحسب، بل إن التغير المناخي يقوض مجموعة المصالح التي تحقق التوازن في المنطقة.

وأشار إلى أنه لأول مرة في التاريخ تستضيف الدورة الحالية لمؤتمر المناخ جناح الاتحاد من أجل المتوسط ، الذي يسلط الضوء على التحديات الملحة التي تواجهها المنطقة والحلول المبتكرة التي يجري تطويرها .

تجدر الإشارة إلى أن مصر تستضيف الدورة الـ27 من مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ (كوب 27)، الذي يمثل فرصة مهمة للنظر في آثار تغير المناخ في إفريقيا؛ لتنفيذ ما جاء في اتفاق باريس 2015 وتفعيل ما جاء في مؤتمر غلاسكو 2021 من توصيات؛ وحشد العمل الجماعي بشأن إجراءات التكيف والتخفيف من آثار تغير المناخ.

ويشارك 110 من رؤساء الدول والحكومات في فعاليات مؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ إلى جانب 10 آلاف من منظمات المجتمع المدني، و26 ألفا و500 يمثلون الوفود الرسمية والهيئات، و3 آلاف و321 إعلاميا، بإجمالي 44 ألفا و174 من المشاركين.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.