16 ماي 2024

فيروس إيبولا .. وزارة التعليم بأوغندا تعلن تقديم موعد نهاية الموسم الدراسي الجاري

Maroc24 | إفريقيا |  
فيروس إيبولا .. وزارة التعليم بأوغندا تعلن تقديم موعد نهاية الموسم الدراسي الجاري

أعلنت وزارة التعليم بأوغندا عن تقديم موعد نهاية الموسم الدراسي الجاري، المقرر في 25 نونبر، بأسبوعين، تجنبا لتفشي فيروس إيبولا بالمدارس.

وقالت وزيرة التعليم، جانيت موسيفيني، في بيان، إن “الحكومة وافقت على مقترح لوزارة الصحة يقضي بتقليص مدة الفصل الدراسي الثالث بأسبوعين تفاديا لتعرض التلاميذ للإصابة بفيروس إيبولا، بعد أن تسبب الوباء بالفعل في مقتل ثمانية أطفال منذ 20 شتنبر.

وقالت موسيفيني إنه “تقرر إنهاء الفصل الثالث بالمدارس الابتدائية والثانوية يوم الجمعة 25 نونبر المقبل، موضحة أن ” الامتحانات ستجرى بداية من الأسبوع المقبل”.

وبحسب وزيرة التعليم فقد تم تسجيل 23 حالة إصابة بإيبولا لدى تلاميذ، من بينها ثمانية حالات وفاة، إضافة إلى 16 آخرين تم وضعهم في الحجر الصحي للتأكد من إصابتهم المحتملة بالفيروس.

يشار إلى وباء إيبولا يواصل انتشاره في مختلف أنحاء الدولة الواقعة في شرق إفريقيا، بما في ذلك في العاصمة كمبالا، منذ أن أعلنت وزارة الصحة عن تفشي الفيروس لأول مرة في منطقة موبيندي المركزية في 20 شتنبر الماضي.

وبحسب معطيات للسلطات الصحية في البلاد فإن 53 شخصا على الأقل قد لقوا حتفهم جراء إيبولا من أصل 135 شخص تأكدت إصابتهم بالفيروس.

وكانت السلطات الأوغندية قد أعلنت قبل يومين عن تمديد الإغلاق المفروض على منطقتي موبيندي وكاساندا المتأثرتين بتفشي الفيروس لمدة ثلاثة أسابيع جديدة، مع حظر السفر إلى هاتين المنطقتين وإغلاق كافة الأماكن العمومية، في محاولة لوقف انتشار الوباء.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.