22 ماي 2024

الخطوط الجوية الكينية تلغي معظم رحلاتها بسبب إضراب الطيارين

Maroc24 | إفريقيا |  
الخطوط الجوية الكينية تلغي معظم رحلاتها بسبب إضراب الطيارين

أعلنت شركة الخطوط الجوية الكينية عن إلغاء معظم رحلاتها المقررة اليوم الاثنين بسبب إضراب الطيارين، الذي يتواصل لليوم الثالث على التوالي.

وقالت الشركة، في بيان نشر اليوم الاثنين، إنه ” تم إلغاء معظم رحلاتنا بسبب الإضراب غير القانوني المتواصل من قبل رابطة طياري الخطوط الجوية الكينية”.

وبحسب الشركة فقد تم أمس الأحد إلغاء 56 رحلة جوية نتيجة لهذا الإضراب، مما منع نحو 12 ألف شخص من السفر.

ودعا وزير النقل الجديد كيبشومبا موركومين، أمس الأحد، الطيارين المضربين إلى استناف العمل، محذرا إياهم من “تحدي أمر المحكمة”.

وعلى الرغم من صدور أمر قضائي يقضي بتعليق الإضراب، واصلت رابطة الطيارين شكلها الاحتجاجي لليوم الثالث على التوالي.

ويطالب الطيارون المضربون، الذين يشكلون 10 بالمئة من القوة العاملة في الشركة، باستئناف مساهمات الشركة في صندوق ضمان خاص بهم، كما يطالبون بسداد أجور لم تدفع أثناء جائحة كوفيد-19.

من جهتها ، اعتبرت الخطوط الجوية الكينية أن هذا الإضراب من شأنه تعريض تعافي الشركة للخطر، مؤكدة أن مطالب الطيارين لا تستدعي خوض الإضراب.

وتعتبر الخطوط الجوية الكينية، المملوكة للدولة الكينية وشركة KLM الهولندية، واحدة من أهم شركات النقل الجوي في إفريقيا مع العديد من الخطوط الجوية مع أوروبا وآسيا. وتنقل الشركة سنويا أزيد من 4 ملايين مسافر إلى نحو 42 وجهة.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.