13 يونيو 2024

السلسلة الدولية للمغرب للغولف 2022 : التايلاندي جتنواتانانوند جاز يحرز اللقب

Maroc24 | رياضة |  
السلسلة الدولية للمغرب للغولف 2022 : التايلاندي جتنواتانانوند جاز يحرز اللقب

أحرز لاعب الغولف التايلاندي جتنواتانانوند جاز ،اليوم الأحد، لقب الدورة الأولى من “السلسلة الدولية للمغرب” للعبة ،التي احتضنتها مسالك النادي الملكي للغواف دار السلام بالرباط ما بين 3 و 6 نونبر الجاري.

وتوج جاز بطلا للدورة بعد إنهائه أربعة أيام من التباري في صدارة الترتيب العام بمجموع 280 ضربة (71 و70 و72 و67 ضربة) أي 12 ضربة تحت المعدل المطلوب، متقدما على الكندي ليي ريشارد الذي حل ثانيا بمجموع 281 ضربة (72 و65 و74 و70 ضربة) أي 11 ضربة تحت المعدل المطلوب.

وعاد المركز الثالث للإسباني بويغ دافيد كوريوس بمجموع 282 ضربة (70 و70 و69 و73 ضربة) أي ناقص 10 ضربات، يليه في الرتبة الرابعة الزيمبابوي فانسون سكوت بمجموع 283 ضربة (70 و71 و71 و71 ضربة) أي9 ضربات تحت المعدل المطلوب.

أما أول مغربي في الترتيب العام ،أمين الكيراتي فحل في المركز 28 بمجموع 293 ضربة (74 و73 و74 و72 ضربة) اي ضربة واحدة تحت المعدل المطلوب.

واعتبر جتنواتانانوند جاز ،في تصريح للصحافة عقب فوزه باللقب، أن المنافسة كانت على أشدها خلال اليوم الأخير مع الكندي ليي ريشارد والإسباني بويغ دافيد كوريوس إذ لم يتمكن من تجاوزهما إلا عند الحفرة 18 وبفارق ضربة عن الأول وضربتين عن الثاني.

وعبر جاز عن سعادته بالمشاركة في الدورة الأولى للدوري الآسيوي للغولف والتي أقيمت لأول مرة بالمغرب وإفريقيا، وكانت ناجحة بكل المقاييس بالنظر إلى مستوى اللاعبين الذين شاركوا فيها وأيضا لصعوبة مسالك النادي الملكي للغولف دار السلام والذي شكل تحديا حقيقيا أمامهم.

أما المغربي أمين الكيراتي، فقال إن نتائجه في اليوم الأخير كانت متوسطة على العموم، ولم يكن ذلك هو مجموع الضربات الذي كان يتطلع للحصول عليه، معتبرا أن مشواره في الدوري الآسيوي كان جيدا بالنظر إلى المنافسة القوية التي شهدتها المنافسات منذ اليوم الأول.

من جهة أخرى، قال الكيراتي أنه كان يتمنى أن يتجاوز مغاربة آخرون عقبة الأيام الثلاثة الأولى وينجحون في التأهل إلى اليوم الأخير ، مشيرا إلى أن بعضهم فوت الفرصة بفارق ضربة واحدة وهو شىء صعب لأنه يعرف معنى أن يكون الإخفاق بضربة واحدة.

ويتطلع أيوب الكيراتي ، بحسب قوله، منذ الآن إلى المرحلة المقبلة من السلسلة الدولية للدوري الآسيوي ” سأحاول تمثيل بلدي أفضل تمثيل خلال هذا الأسبوع المقبل في السلسلة الدولية لمصر “.

ويذكر أن الدورة الحالية عرفت حضور أسماء عالمية بارزة على غرار أسطورة الغولف التايلاندي كيراديش أفيبارنرات و مواطنه نيتيثورن ثيبونج، حامل لقب بطولة السلسلة الدولية لسنغافورة.

وكان المغرب ممثلا في السلسلة الدولية للمغرب بكل من أيوب الكيراتي وياسين التوهامي وعثمان الروزي وكريم الهالي في فئة المحترفين، والمهدي فاكوري وهوغو مازن تروميتير وأحمد مرجان ومحمد نزار بورحيم وآدم برسنو في فئة الهواة.

وتعد هذه المرة هي الأولى التي تجري فيها إحدى منافسات الدوري الآسيوي في منطقة شمال إفريقيا.

وتم إطلاق السلسلة الدولية للغولف ،التي يشرف على تنظيمها بشكل كامل الدوري الآسيوي، بهدف تعزيز ممارسة رياضة الغولف في آسيا والشرق الأوسط.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.