03 ماي 2024

مؤتمر المناخ بشرم الشيخ 2022 : المفوضية الأوروبية تعد برنامجاً للحد من الاحتباس الحراري

مؤتمر المناخ بشرم الشيخ 2022 : المفوضية الأوروبية تعد برنامجاً للحد من الاحتباس الحراري

أعلنت المفوضية الأوروبية أن فريق التفاوض التابع لها سيدفع خلال مؤتمر المناخ بشرم الشيخ “كوب 27” ، من أجل تنفيذ الالتزامات الحالية للانتقال من الكلمات الطموحة إلى الإجراءات الملموسة بما في ذلك من خلال اعتماد برنامج عمل التخفيف من أجل زيادة طموح التخفيف وتنفيذه على وجه السرعة.

وقالت المفوضية في بيان ، إنها ستدعو في شرم الشيخ (7- 18 نونبر) لاتخاذ خطوات ملموسة للحد من الاحتباس الحراري واحترام الالتزامات التي تم التعهد بها بموجب اتفاقية باريس وفي ميثاق غلاسكو للمناخ العام الماضي.

وفيما يتعلق بالتكيف مع تغير المناخ ، أكدت المفوضية الأوروبية التزام الاتحاد الأوروبي بتحقيق تقدم واضح نحو الهدف العالمي للتكيف ، مشيرة إلى أن الحلول القائمة على الطبيعة، كما تم إبرازها في ميثاق غلاسكو ، لها دور حاسم في تمكين التكيف مع تغير المناخ والحفاظ على التنوع البيولوجي ، الذي سيكون أيضا موضوعا رئيسيا في مؤتمر الأطراف للتنوع البيولوجي 15 في وقت لاحق من هذا العام.

أما بخصوص الخسائر والأضرار ، فسيسعى الاتحاد الأوروبي بحسب البيان ، إلى حلول فعالة لتلبية الاحتياجات المتنوعة للبلدان المعرضة للخطر في جميع أنحاء العالم التي تواجه آثار تغير المناخ.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.