29 أبريل 2024

توقيع مذكرة تفاهم بين الكوت ديفوار والولايات المتحدة لتعزيز المبادلات التجارية

Maroc24 | دولي |  
توقيع مذكرة تفاهم بين الكوت ديفوار والولايات المتحدة لتعزيز المبادلات التجارية

وقعت كوت ديفوار والولايات المتحدة من خلال بنك التصدير والاستيراد (Eximbank)، أول أمس الأربعاء، في أبيدجان، على مذكرة تفاهم بقيمة 500 مليون دولار لتعزيز المبادلات التجارية بينهما.

وقد وقع هذه المذكرة بالأحرف الأولى وزير الاقتصاد والمالية، أداما كوليبالي عن الجانب الإيفواري، ورئيسة بنك التصدير والاستيراد الأمريكي ريتا ريتا جو لويس.

وذكرت البوابة الرسمية للحكومة الإيفوارية أن الوزير الأول الإيفواري، باتريك أتشي، الذي ترأس حفل التوقيع، اعتبر أن المبادلات التجارية بين البلدين، لا ترقى إلى إمكانياتهما، ويتعين تعزيزها أكثر لما فيه مصلحتهما.

كما أكد الوزير الأول الإيفواري أن بلاده ستشارك بشكل فعال في قمة القادة الأفارقة التي ستنعقد بمبادرة من الرئيس الأمريكي جو بايدن في واشنطن في دجنبر المقبل.

واعتبرت رئيسة بنك التصدير والاستيراد الأمريكي من جهتها أن هذا الاتفاق وزيارتها يعكسان مرة أخرى الأهمية التي توليها الولايات المتحدة للعلاقات الثنائية ذات الطابع الإستراتيجي مع الكوت ديفوار.

ويتعلق الاتفاق بالخصوص بخلق فرص للتمويل بقيمة 500 مليون دولار أمريكي على مدى عامين ونصف العام، وتشمل قطاعات الطاقة والنقل والصحة والأمن والتعليم والفلاحة.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.