28 أبريل 2024

تنصيب أحمد مسكوكي وكيلا عاما للملك لدى محكمة الاستئناف بسطات

Maroc24 | جهات |  
تنصيب أحمد مسكوكي وكيلا عاما للملك لدى محكمة الاستئناف بسطات

جرى اليوم الخميس بسطات تنصيب السيد أحمد مسكوكي وكيلا عاما جديدا للملك لدى محكمة الاستئناف بهذه المدينة خلفا للسيد عبد الهادي زوحال.

وجرى حفل التنصيب بحضور عاملي إقليمي سطات وبرشيد السيدين إبراهيم أبوزيد ونور الدين أعبو، وممثلين عن وزارة العدل والمجلس الأعلى للسلطة القضائية ورئاسة النيابة العامة، إضافة إلى منتخبي المدينة ومسؤولين قضائيين وشخصيات مدنية وعسكرية.

وبالمناسبة أعرب السيد أحمد مسموكي عن اعتزازه بالثقة المولوية التي حظي بها من قبل صاحب الجلالة الملك محمد السادس، مبرزا أن هذا التعيين يندرج في إطار استمرارية نسق تحديث وتطوير آليات المؤسسة القضائية في مختلف مستوياتها.

وفي معرض تطرقه لدور المسؤول القضائي في هذه الظرفية، أوضح أن الأمر يقتضي الاشتغال في إطار تخطيط وتنظيم محكم وفق منهجية جلية المعالم يتم رسم أهدافها مسبقا وتوظيف آلياتها.

كما أكد على ضرورة أن يستحضر المسؤول القضائي المخطط الاستراتيجي للمجلس الأعلى للسلطة القضائية وأن يسهر على تحقيق عدالة تقوم على دعم تخليق القضاء وتقوية مناعته الداخلية للحفاظ على استقلاليته.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.